الأخبار
علاء عبد الهادى
تطوير التعليم.. أرجوك صدقني
قررنا في أخبار اليوم أن نتشارك مع جامعة القاهرة في تحديد نقطة البداية لإصلاح منظومة التعليم.. الكل يعرف أعراض المشكلة، الكل اتفق علي ضرورة الإصلاح، عشرات بل مئات وربما آلاف الندوات والجلسات والمؤتمرات التي تنعقد وتنفض، ثم لا شيء مجرد توصيات توضع علي الأرفف أو في المكتبات، ويمر عقد وراء الآخر وتتفاقم أزمات التعليم الذي كان أحد أسباب وعناصر قوة مصر الناعمة.. لذلك قرر الكاتب الصحفي الكبير ياسر رزق رئيس مجلس إدارة أخبار اليوم عقد مؤتمر يوم 8 مايو المقبل في فندق الماسة لنخرج للرأي العام بما انتهي إليه ممثلو الحكومة ممثلين في وزيري التربية والتعليم والتعليم العالي، والخبراء من الوزراء السابقين والخبراء وممثلي الجامعات الخاصة والحكومية، والمعلمين والطلاب، وحتي البرلمان باعتباره صاحب سلطة التشريع، كل هؤلاء اجتمعوا عدة مرات في جلسات تحضيرية، تحدثنا فيها بكثير من المكاشفة والشفافية عن أسباب ما نحن فيه، ولماذا دائما تقف الأمور عند مرحلة التوصيات ثم لا شيء.
تمسك الكاتب الصحفي ياسر رزق بأن ما سيخرج عن المؤتمر سيكون مقررات، وعلي حكومة أن تنفذ بعد أن تأخذ وقتها وحقها من الدراسة، والبرلمان موجود إذن ماذا ينقصنا ؟
انتظروا مؤتمرا يصدر مقررات لتطوير التعليم بجدول زمني، ومسئوليتنا في أخبار اليوم أن نكون عين المجتمع علي التنفيذ حتي لو تغير الوزير، أي وزير.
يجب ألا نتأخر أكثر، وكفانا إهدارا للفرص والوقت.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف