المساء
أسامة شحاتة
مميش.. وقناة السويس
قرار تعيين الفريق إيهاب مميش رئيساً للهيئة العامة للمنطقة الاقتصادية لقناة السويس. يثير العديد من التساؤلات. لماذا وفي هذا التوقيت. وهل لم يوفق د.أحمد درويش في إدارة هذه المنطقة الهامة والتي نعلق عليها آمالاً كبيرة. وبالطبع الإجابة علي السؤال الأول قد تكون مرتبطة بالثاني فالفريق إيهاب مميش حقق نجاحاً غير مسبوق في إدارة هيئة قناة السويس وكان يتابع العمل في القناة الجديدة لحظة بلحظة حتي تمت في الزمن الذي حدده الرئيس السيسي. وهذه طبيعة الرجال عندما يتم تكليفهم بمهمة معينة وأقصد أبطال قواتنا المسلحة الباسلة.
أشاد الجميع بما حققه مميش وبالطبع طوال الفترة التي قضاها رئيساً لهيئة قناة السويس كان قريباً من بداية التخطيط لمحور القناة ولديه فكرة عن مراحله والمشروعات التي سيتم تنفيذها وبالطبع هذا الرجل لا يعرف المستحيل ولذلك فالنتائج مضمونة بمشيئة الله.
ونعود للدكتور أحمد درويش رئيس الهيئة الاقتصادية لمنطقة قناة السويس السابق. الرجل تحمل المسئولية وبدأ في عمله ولكن هناك تباطؤ قد لا يرضي الرئيس السيسي الذي يسابق الزمن لتري مشروعات المحور النور والتي ستوفر من خلالها الآلاف من فرص العمل حسب الخطط الموضوعة. وأعلم أن هناك شكاوي عديدة ظهرت خلال الفترة الماضية كانت تتطلب إجراء التغيير خاصة أن الرئيس حمَّل رجال الرقابة الإدارية الأبطال بما لا يطيقون إلا أنهم تحملوا المسئولية وكانت متابعاتهم الدائمة لكل المشروعات سواء في محور القناة أو غيره تتطلب كتابة مسودات حول هذه المشروعات وبالتالي قد يكون هناك تباطؤ أدي لصدور هذا القرار لأننا نعلم كما قلت سابقاً أن الرئيس يسابق الزمن. وبالتالي الأقرب لتولي مسئولية هذه الهيئة وعرفنا عنه مسابقة الزمن هو الفريق إيهاب مميش.. فكان القرار موفقاً ولعدة أسباب.. أولاً: كما ذكرت الرجل يعرف كل كبيرة وصغيرة عن الهيئة ومشروعاتها وثانياً: لديه القدرة علي مسابقة الزمن. ولا يجرؤ أحد ممن معه من الموظفين التلاعب بالمستثمرين الذين يشترون الأراضي لإقامة مشروعات عليها. بل لم ولن يجرؤ أحد علي اللف أو الدوران كما كان يحدث خلال الفترة الماضية. لذلك أقول للرئيس والله الذي لا إله غيره إنك تعلم بكل كبيرة وصغيرة وأن قرارك جاء في وقته لأننا جميعاً نبني الآمال علي مشروعات هذه المنطقة التي ستجعل مصر دولة من دول النمور.
** نقط فوق الحروف:
بداية هناك تحية واجبة للرائد عمرو ميهوب رئيس وحدة مرور إهناسيا ببني سويف فعلاً شاهدت ضابطاً يتعامل مع الناس بحب وابتسامة وتمنيت أن يصبح جميع ضباطنا مثل هذا الضابط بل قادتني الصدفة للقاء اللواء خلف حسين مدير مباحث بني سويف والذي عرفته عندما كان مفتشاً لمباحث شمال سوهاج وكان مثلاً للعطاء صاحب كلمة وعهد ومن حسن حظ مديرية أمن بني سويف أن يكون خلف حسين مديراً لمباحثها وميهوب رئيساً لوحدة مرور إهناسيا.
الأيام المقبلة ستشهد تولي عدد من المهندسين بقطاع البترول مدير عام العمليات خاصة أن هناك عدداً من الشركات لا يوجد بها مديرو عموم للعمليات.

تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف