الأهلى
أسامة السويسى
سطور حمراء .. المحايدون فى أزمة البدرى وعاشور !
** لن نتوقف كثيرا مع آراء الذين طالبوا حسام البدرى المدير الفنى للفريق الأول لكرة القدم بالنادى الأهلى بمزيد من ضبط الأعصاب فى رد الفعل اتجاه استفزازات ناشئ الزمالك السابق محمود عاشور الحكم الحالى خلال مباراة الفريق أمام الانتاج الحربى .
ولن أختلف أيضا مع الذين طالبوا حسام عاشور قلب الفريق النابض والذى كان يحمل شارة القيادة فى نهاية المباراة بضبط النفس فى مواجهة استفزازات الحكم .
وحقق عاشور كل مآربه فى اللقاء الذى انتهى بتعادل ايجابى بهدف لمثله فتوقف قطار انتصارات الأهلى فى محطة غاية فى الأهمية فى رحلة الدفاع عن لقب بطل الدورى الممتاز .
والمؤكد أن طرد المدير الفنى ورمانة ميزان الوسط سيكون له تأثير سلبى على الفريق فى المرحلة المقبلة .
لكننى سأتوقف مع ردة فعل الوسط الاعلامى الذى أشهر محللوه سكاكينهم لتقطيع البدرى ولست هنا بصدد الدفاع عن المدير الفنى للأهلى ولكننى أذكرهم فقط بردة فعلهم فى مواقف مشابهة مع آخرين يملأون حياتنا وبيوتنا بأفظع التصرفات وأقذر الألفاظ وفى حينها يكون أرجل تصرف لهم هو ابتسامة صفراء مع جملة " لالا ميصحش كدة " .
والعجيب أن موقعا عربيا كبيرا يترأس تحريره زميل معروف بانتمائه للزمالك وكل أخباره من مصر تحمل بين طياتها نوعا من الخبث .. كتب خبر طرد حسام عاشور على النحو التالى : مشاجرة بين معوض وحكم لقاء الأهلى والانتاج وطرد عاشور .. وفى التفاصيل كتب المحرر : اعتدى سيد معوض المدرب المساعد لفريق الأهلى المصرى لكرة القدم على محمود عاشور حكم لقاء الانتاج الحربى بعد نهاية المباراة بالتعادل الايجابى بهدف لكل منهما ، مساء اليوم الأحد .. ودخل معوض فى مشادة عنيفة مع محمود عاشور بعد نهاية المباراة التى أقيمت بالجولة السادسة والعشرين للدورى الممتاز .. وطرد الحكم حسام عاشور لاعب وسط الأهلى بعد نهاية اللقاء بعد ما جذب اللاعب يد الحكم فى تصرف غريب من دينامو الأهلى .
تخيلوا أننا جميعا شاهدنا ما حدث بعد المباراة عندما تدخل سيد معوض ليسأل الحكم عن سبب طرد حسام عاشور فتحول الأمر بقدرة قادر على الاعتداء على الحكم .. وكأن المحرر كانت له عيون أخرى يشاهد بها الواقعة .
مثل هذه النوعية من الأخبار ليس لها غير هدف واحد ومحدد وهو الاساءة للأهلى ولم أكن أتخيل أن يتحول انتماء المسئول عن تحرير الموقع لهذه الدرجة من العبث بموقع يفترض فيه الحياد .. لكن سرعان ما تلاشى العجب عندما عدت لمراجعة حسابه على مواقع التواصل الاجتماعى فوجدته مشجعا يحمل علما أبيض بخطين حمر .
والسؤال الآن : لماذا لم يتعامل الأخ عاشور ناشئ الزمالك السابق بنفس الحزم والحسم مع اعتراضات صارخة تعرض لها بلغت حد الاساءة من جانب آخرين ولماذا لم يكن رد فعله بنفس القدر مع نظرة الغضب من جانب البدرى التى تم تفسيرها على كونها نظرة احتقار وكأننا دخلنا جميعا فى نفس المدرب وعرفنا ماذا يقصد خصصوصا وأنه لم يتكلم بأى حرف .. ولا أعرف ماذا سيكتب فى تقريره عن تلك الواقعة .
المهم .. أننا لم نفعل مثل الآخرين وندفن رؤوسنا فى الرمال ونبحث عن شماعات لتعليق التعادل عليها .. فالفريق لم يقدم ما يستحق عليه الفوز فى المباراة وارتكب أخطاء عدة ولم يكن على نفس القدر من المستوى الذى لعب به مبارياته الماضية .
ولعل التعادل مع الانتاج وتقلص الفارق فى النقاط مع مصر المقاصة المنافس المباشر على اللقب الى 8 نقاط يكون بمثابة درس للفريق ليعود بسرعة فى المرحلة المقبلة خصوصا أنها تحتاج لمزيد من التركيز لحسم الدورى باكرا لأن الدرع ما زال فى الملعب كما ذكرت وكررت فى نفس الزاوية ثم التفرغ لمشوار الأميرة السمراء والبحث عن استعادة عرض القارة الأفريقية والعودة للمشاركة فى مونديال الأندية باذن الله .
آخر كلام :
شلبوكة طالب حسام البدرى بالاعتذار للحكم محمود عاشور .. ولماذا لم تطالب الريس حنفى بالاعتذار لمصر كلها وليس الحكام فقط ؟!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف