الوفد
اللواء محمد الحسينى
محترمان ... يمتدحان عظيمين
• حدثني الأخ الوفدي ياسر حلمي وهو من المنتمين لنادي ميت عقبة معلقًا ومتهكمًا على الأحداث التي أعقبت مباراة الأهلي والإنتاج الحربي وموجها سؤالًا لشخصي (هل دي مبادئ الأهلي التي تتشدقون بها؟) وللأخ ياسر ومن ينتمون لنادي الزمالك ... النادي الأهلي هو نادٍ رياضي اجتماعي يضم ألعابًا رياضية مختلفة (تتجاوز الستة وعشرين لعبة) وإداريين وفنيين وموظفين وعمالًا وجمعية عمومية تقارب 160 ألف عضو وهم بشر وليسوا ملائكة أو أنبياء شأنهم شأن أي نادٍ أو مؤسسة في العالم، حتى الأنبياء والملائكة تم عتابهم في الكتب السماوية فالرسول (صلى الله عليه وسلم) والذي أدبه ربه فأحسن تربيته تم عتابه في سورة عبس عندما فضل زعماء قريش على الرجل الأعمى (عبس وتولى أن جاءه الأعمى .. كلا إنها تذكرة)
وعوتب في آية التحريم (يا أيها النبي لِمَ تُحرم ما أحلّ الله لك تبتغي مرضاة أزواجك ... والله غفور رحيم).
وسيدنا المسيح عليه السلام عندما أصر الحضور على معاقبة سيدة زانية بالرجم طلب منهم المسيح عليه السلام أن يمسك كل منهم بحجر ويرمي به هذه السيدة بشرط ألا يكون ارتكب خطأ فلم يرجمها أحد ولهذا قال (من منكم بلا خطيئة فليرمها بحجر).
فيا أخ ياسر كل ابن آدم خطاء ولم يستثن رب العزة أحدًا، وجاء رد مجلس إدارة الأهلي برئاسة المهندس محمود طاهر حاسمًا وقاطعًا برفض سلوك البعض من منتسبيه وسيتم محاسبة كل من خرج على قيم ومبادئ الأهلي التي هي فوق الجميع وكان تصريح هاني أبو ريدة رائعًا حيث أكد أن اتحاد الكرة يقدر الموقف الأخلاقي للنادي الأهلي وأسلوب معالجته للأحداث وهو ما يؤكد انتصار الأهلي للمبادئ وتأكيده على قيمة السلوك القويم.
المشكلة عند ياسر وغيره من المنتمين لنادي الزمالك أن شغلهم الشاغل هو البحث لمحاولة اصطياد أي خطأ للإساءة للنادي الكبير لشعورهم بأن ناديهم بعيد تمامًا عن اللحاق بقطار نادي العظماء ولهذا أنصحه وأنصح نفسي «لكي تكون أسعد الناس ... اجعل الفرح شكرًا .. والحزن صبرًا .. والنطق ذكرًا ... والحياة طاعة .... وقلبك كاللؤلؤ لا يحمل أحقادًا».
ولمن يتحامل على النادي الكبير أقول له حسبنا الله ونعم الوكيل فهي تطفئ الحريق .. وينجو بها الغريق .... ويٌعرفٌ بها الطريق.
• شاهدت مباراة الزمالك والمقاولون ورأيت كيف أن الحكم الظالم احتسب ضربة جزاء وهمية للزمالك وتجاوز عن ضربة جزاء واضحة وضوح الشمس للمقاولين وفاز الزمالك بالمباراة وفي مباراتي طنطا في الدور الأول لم يحتسب الحكم ضربتي جزاء للفريق المكافح وفاز الزمالك وفي الدور الثاني ألغي هدف صحيح لطنطا وتعادل الفريقان.
هؤلاء هم الحكام الذين يدعي البعض بالباطل أنهم يجاملون الأهلي.
• خمسة عشر عاما مرت على رحيل المايسترو العظيم صالح سليم وذكراه العطرة الخالدة تحيا بيننا وتاريخه الناصع تتوارثه الأجيال .... قصة عشق بين المايسترو ومحبي ومشجعي وجماهير النادي الأهلي.
وأثناء متابعتي لقناة نادينا العريق في « ملك وكتابة » الذي يقدمه كل من المهندس عدلي القيعي والأستاذ إبراهيم المنيسي شاهدت حلقة رائعة شعرت من خلالها بقشعريرة تسري في جسدي وأنا أرى صورة الراحل طارق سليم رحمه الله يتحدث عن شقيقه صالح وقد تحشرجت كلماته وبكى ... إنه تلخيص للحب والوفاء والعطاء فشكرا للمُحترَمَيَن «القيعي والمنيسي» وتكريمهما الذكرى الخالدة للعظَيمَيَن «صالح وطارق سليم ».
• أهمس في أذن مجلس إدارة النادي العظيم برأيٍ شخصي قد يحتمل الصواب والخطأ: حسام عاشور لا يصلح لحمل شارة كابتن الأهلي لأنها مسئولية كبرى لا يقوى على حملها أشباه النجوم سواء على المستوى السلوكي أو الفني.
• فمن الناحية السلوكية تصرفه الأخير يحتاج لمراجعة وسبق له أن تفوه بلفظ خارج رصدتها الكاميرات من خلال حركة الشفاه واعترضنا عليها جميعًا.
• من الناحية الفنية هو لاعب لم يطور أداءه من لاعب محلي الى لاعب دولي ولم يمثل منتخب مصر إلا دقائق معدودة برغم أن الحظ خدمه ولعب في زمن الكبار والجيل الذهبي للأهلي «أبو تريكة وبركات وغالي ومتعب والنحاس وفلافيو وجلبرتو والعميد أحمد حسن » واكتفى بالاختفاء وسطهم.
كابتن الأهلي يعني الكثير من السلوكيات داخل وخارج الملعب فهل نتركها لمن لا يعرف قيمتها؟
• هل البدري جانٍ أم مجني عليه؟ إذا كانت النظرة تعاقب وفقًا للائحة اتحاد الكرة المصري الغريبة والعجيبة فإنني أذكر الجميع ولجنة مسابقاتنا المبجلة ببعض المواقف والتصرفات غير لائقة لمدربين مصريين حتى يتم الحكم بإدانة أو تبرئة البدري.
• إبراهيم حسن وجه لطمة للحكم الجزائري (جاب الله) لاعتراضه على قراراته.
• تلفظ إبراهيم بألفاظ بذيئة للحكم محمد الصباحي أثناء لقاء المصري وطلائع الجيش في افتتاح الموسم الجاري.
• دخول حسام حسن في مشادة كلامية عنيفة مع الحكم الرابع أثناء مباراة المصري والإسماعيلي في الدور الثاني للموسم الجاري.
• اشتباك حسام ميدو مع حكم مباراة فريقه مع الزمالك داخل غرفة خلع الملابس بين شوطي المباراة لإلغائه هدفًا صحيحًا لوادي دجلة بعد راية المساعد (ايمن دجيش).
• طرد ميدو من قبل الحكم أحمد الغندور في مباراة فريقه مع مصر المقاصة بسبب اعتراضاته المتكررة والتشويح في وجه الحكم وتم إيقافه مباراة واحدة .
أترك الحكم لتبرئة او إدانة البدري للقراء الأفاضل
• سطر فريق كرة اليد بنادي العظماء فصلاً جديدًا من التألق غير المسبوق في موسم واحد بعد أن نجح في حسم لقب الدوري للمرة العشرين في تاريخه بعد تغلبه على سبورتينج 23/21 وعدم تعرضه لأي خسارة على مدى موسم كامل وفوزه على كل منافسيه ليحقق النجمة الرابعة هذا الموسم.
فقد تم تتويجه بلقب البطولة الافريقية للأندية أبطال الدوري التي أقيمت في بوركينا فاسو على حساب الترجي التونسي 26/22، ثم التتويج بلقب السوبر الافريقي على حساب الزمالك في المغرب 29/22 والتأهل لنهائيات كأس العالم في قطر كما حقق كأس الكؤوس الافريقية.
تحية خاصة للمدير الفني القدير المحترم عاصم حماد ولاعبيه الموهوبين واتمنى تحقيق الفوز بالكأس ليحقق نادي العظماء خماسية تاريخية في موسم واحد.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف