الوفد
على البحراوى
ضربة البداية - أبيض.. وأسود!
حسم فريق الأهلي لكرة القدم بطولة الدوري مبكراً بعد تعادله الاثنين الماضي مع أقرب منافسيه هذا الموسم فريق مصر للمقاصة المجتهد الذي فرض وجوده وتحول إلي بعبع لجميع الفرق المنافسة بما فيها قطبا الكرة المصرية الأهلي والزمالك.. وحسم البطولة مبكراً هو الوجه الإيجابي للعملة.. أما غياب المنافسة الحقيقية وابتعاد الزمالك عن الصراع الحقيقي الذي يثري المسابقة هو الوجه السلبي للعملة.
وتمثل الإيجابيات اللون الأبيض، أما السلبيات فتمثل اللون الأسود.. وفي لقاء الأهلي والمقاصة أداء النيجيرى أجاى ويقظته وتحركاته وإصراره على التهديف وقيامه بدور البطولة المطلقة بعد غياب كوليبالي الذي خرج ولم يعد فجأة هو أبرز الإيجابيات، ما فعله أجاى «أبيض».
والخطأ الفادح الذي ارتكبه الحارس الدولي شريف إكرامي يحتاج لوقفة وإعادة نظر وكلام كثير من مدربه طارق سليمان، لأن إكرامى خرج من مرماه بدون أى داع ومنح جون أنطوي مهاجم المقاصة فرصة ذهبية لهز شباكه والخروج متعادلاً مع الأهلى وتحسين صورة فريق المقاصة الذى أبى أن يخرج مهزوماً، تمركز وتحرك إكرامى فى هذه اللعبة «أسود».
وإصرار إيهاب جلال المدير الفني للمقاصة على عدم الاستسلام رغم تقدم الأهلي بهدفين وتحفيزه للاعبيه من على خط التماس وتوجيهه لهم حتى الدقيقة الأخيرة يؤكد أنه مدرب كبير ويحترم خصمه ولكنه لا يرفع الراية البيضاء ويعرف كيفية استخدام كافة الأوراق الرابحة التي يضمها فريقه، وأتت تعليماته بثمار إيجابية ونقطة لها قيمتها من فم الأسد بطل الدورى الأهلى.. والدور الذي يقوم به إيهاب جلال مع المقاصة منذ بداية الموسم «أبيض».
وتصريحات حسام البدري المدير الفني للأهلي بعد الفوز بالدوري عقب التعادل مع المقاصة كانت منضبطة جداً خاصة أنه أهدي الدوري لجمهور الأهلي الذي أقر بفضله وأهميته ومساندته للفريق حتى لو كان في بعض الأحيان غير راضٍ عن بعض تصرفات المدير الفنى.. ونفس الكلام ينطبق على تعليقه على هروب كوليبالي.. ذكر البدري أن الأهلي كفريق كبير لا يمكن أن يتوقف على لاعب، وفي الوقت نفسه كل لاعبيه مهمون ولهم دور مع الفريق ومشاركتهم تأتي طبقاً للدور المطلوب من كل منهم، وطالما تحقق الهدف وفاز الأهلي بالبطولة فقد نجحنا جميعاً.. وملف كوليبالي أمام الإدارة.. كلام البدري وتصريحاته «أبيض».
وعلى الجانب الآخر.. إصرار لاعبي الزمالك على الفوز وتحويلهم الخسارة أمام الداخلية إلى فوز في آخر دقيقتين «أبيض».. والثقة الكبيرة التي وضعها المدير الفني البرتغالي أوناسيو في النجم الأسمر شيكابالا وانتهازه هذه الفرصة وتألقه الواضح «أبيض».
أما الأخطاء الدفاعية للزمالك والشوارع الخلفية المفتوحة وابتعاد خط الوسط وعدم الترابط الذى تسبب فى اهتزاز شباك الشناوى 3 مرات أمام الداخلية المهدد بالهبوط بقوة «أسود».
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف