الأخبار
محمود سالم
استثمار .. لا يتأثر بالأزمات
كلمات من المهم أن يعيها كل شاب .. كلمات حكمة تقول إن الوظيفة التي قد يمنحها لك صاحب شركة يوما ما فإنه يستطيع إن يبعدك عنها في يوم من الأيام، مثلها مثل أية سلطة، بعكس التعليم الذي لا يستطيع أحد انتزاعه منك أبدا .
كلمات طرحتها د. غادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي والأمر يحتم أن يعلقها كل شاب في أذنيه من منطلق أهمية التعليم باعتباره أفضل استثمار في البشر، وعلي حد تعبيرها فإنه استثمار لا يتأثر بأية أزمات اقتصادية ويستطيع مواجهة أية تحديات .. استثمار لا يتأثر بتعويم للعملة أو تباطؤ اقتصادي أو أحداث إقليمية ولا بغير ذلك من القضايا !
هكذا عبرت الوزيرة عن رأي نخبة من كبار المسئولين الحكوميين وممثلي مجتمع الأعمال ومنظمات المجتمع المدني فيما تفعله مؤسسة القلعة للمنح الدراسية منذ 10 سنوات وحتي اليوم حيث قدمت 163 منحة للدراسة واستكمال التعليم للشباب الراغبين في اكتساب درجات الماجستير في مجالات متعددة في أبرز وأعرق الجامعات العالمية .. وفي هذا السياق يعرب د. أحمد هيكل رئيس شركة القلعة عن قناعتة التامة بأن التعليم هوالسبيل الوحيد للارتقاء بطاقات الشباب وتعظيم إسهاماتهم في التنمية خلال السنوات المقبلة، مؤكدا أن المنح الدراسية التي تقدمها المؤسسة ينعكس مردودها علي تنمية قدرات المستفيدين ومؤهلاتهم الأكاديمية وإثراء مهاراتهم الفكرية بجانب دعمهم في مجال بناء شبكة قوية من العلاقات الدولية بما يمكنهم من إحداث تأثير إيجابي ملموس علي المجتمعات المحلية بعد استكمال بعثاتهم الدراسية وعودتهم إلي مصر .. ولم يكتف بذلك بل أشار إلي أن مجموعة القلعة أنشأت 27 شركة جديدة في ظروف بالغة الصعوبة 26 شركة منها بدأت الإنتاج والأخري ــ المصرية للتكرير ــ تبدأ إنتاجها العام المقبل، والمهم أن الشركات الــ 27 » كوم »‬ ومؤسسة القلعة للمنح الدراسية »‬ كوم تاني » .. صحيح إنه يفخر بكل الشركات لكن الفخر الأكبر بالمؤسسة، وهو يري أن القصة ليست في الدراسة فقط بل في الانفتاح علي العالم وعلي أساليب الإدارة واكتساب الخبرات .. والمهم كما قال فإنه بمجرد إزالة التراب من فوق الطلاب فإنهم ينطلقون ويبدعون .. وكما قال : فقط إمنحوهم الفرصة .
وبعد .. لا يتبقي سوي رفع القبعة لكل جهد من هذا القبيل .. لكل من د. نبيل العربي رئيس مجلس أمناء المؤسسة وكريمته مي العربي ود. أحمد هيكل رئيس شركة القلعة وهشام الخازندار العضو المنتدب للشركة والمهندس خالد أبوبكر رئيس شركة طاقة عربية .. ولا يتبقي سوي كلمات للدارسين : لا تترددوا في العودة إلي مصر عقب انتهاء مهمتكم !

تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف