اخبار الرياضة
هناء كامل
رؤية
دخل قانون الرياضة حيز التنفيذ رسميا بعد تصديق الرئيس السيسي عليه ونشره في الجريدة الرسمية .. ثم اعتماد اللائحة الاسترشادية التي اعدتها اللجنة الاوليمبية .. والتي اعتقد انها ستكون القانون الفعلي الذي سيطبق .
وأول خطوة في تطبيق القانون ستكون باجراء الانتخابات في جميع الهيئات الرياضية..
ولا اعرف سببا لاعتراض بعض الاندية علي اللائحة الاسترشادية ومنهم الاهلي - الذي احب ان احييه علي قراره بعدم المشاركة في مونديال الاندية لكرة اليد التي ستقام في قطر اغسطس المقبل باعتباره ممثل افريقيا بعد فوزه بالسوبر الافريقي .. وهذا ليس بجديد علي نادي قام علي الوطنية منذ نشأته -
يأتي اعتراض الاندية بحجة ان العدد المطلوب لحضور الجمعية العمومية المنوط بها اعتماد لائحة خاصة للهيئة من الصعب حضوره .. صحيح ان الجمعيات الاخيرة للاندية الكبيرة لم تتخط العشرة الاف عضو وهو رقم يقل كثيرا عن المطلوب ، مما يعني ان هذه الهيئات لن يكون لها لائحة خاصة ، وستطبق عليها الاسترشادية .
اتفق مع الاندية انه سيكون من الصعب حضور هذا العدد الكبير .. ولكن في نفس الوقت لا يمكن الارتكان للائحة اعتمدها ووافق عليها عدد هزيل من اعضاء النادي لو تم تخفيض الرقم كما تريد الاندية .
لهذا فالكرة الآن في ملعب اعضاء جمعيات الاندية .. اما ان يحضروا ويعتمدوا اللوائح الخاصة بانديتهم .. او يتقاعسوا وتطبق اللائحة الموحدة .. ووقتها لا يجب ان يعترضوا ..او يلقوا بالاتهامات علي الجهة الادارية .
لقد تقرر ان تتم الانتخابات خلال ستة اشهر في جميع الهيئات .. وبعدها تبدأ الرياضة المصرية صفحة جديدة .. ارجو ان تشهد وجوها جديدة .. وافكارا جديدة .. لنبدأ جميعا مرحلة جديدة
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف