اخبار الرياضة
هناء كامل
رؤية
اعتقد ان انجاز الفريدة فريدة عثمان بطلة مصر في السباحة وفوزها بالميدالية البرونزية في واحد من أصعب السباقات في بطولة العالم بالمجر هو الانجاز الأهم هذا العام.. واعتقد ان فريدة ستكون نجمة العام بلا منازع.
أما لماذا هذا الاعتقاد .. رغم ان السنة مازالت في المنتصف.. والكل يأمل في المزيد من الانجازات.. وتحقيق ميداليات في بطولات ولعبات أخري..؟!
باختصار .. لأن انجاز فريدة سيظل الأعلي.. فكل البطولات القادمة لاترقي لقيمة بطولة العالم للسباحة 100 التي تحظي بأهمية عالمية.. ويشارك فيها أهم سباحي وسباحات العالم.
ولان هناك لعبات لها مكانة وأهمية في عالم الرياضة اكثر من غيرها.. تحرص الدول الكبري علي المشاركة فيها واعداد ابطال لها..
وتعد السباحة في مقدمة تلك اللعبات مع ألعاب القوي.. ويراها البعض مقياساً لتفوق الدول رياضياً.. ومن هنا يكون الحصول علي ميدالية في إحدي بطولاتها العالمية هو الحدث الأهم.
لذلك استحقت فريدة ان تعتلي قمة الرياضة في مصر هذا العام، فمن الصعب أن يتكرر انجاز مماثلا في إحدي لعبات القمة.
لقد ذكرني انجاز فريدة بسباحة مصر الرائعة عبلة خيري.. ابنة الفنان عادل خيري وحفيدة مبدع مصر الكبير بديع خيري.. التي كانت أصغر سباحة عبرت المانش وهي لم تتجاوز الرابعة عشرة من عمرها.. ورغم اختلاف البطولتين والظروف.. إلا أن كلا ًمنهما يحمل دلالة علي روعة واصرار بنات مصر علي تحقيق مايشبه المعجزة.
ولا اخفي سعادتي بقرار الوزير خالد عبدالعزيز بإطلاق اسم فريدة عثمان علي مجمع السباحة في مركز شباب الجزيرة تقديراً لها.. وتخليدا لانجازها الرائع الذي يتحقق لأول مرة بعد اكثر من مائة عام من المشاركة في بطولات العالم للسباحة »الملكة فريدة»‬ تستحق ان تتربع ليس فقط علي عرش السباحة.. ولكن أيضاً علي عرش قلوب المصريين.

تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف