المساء
ابراهيم كمال
أضواء كاشفة .. الأهلي والمصري .. وصفحة جديدة
أعتقد أنه آن الأوان لأن نفتح صفحة جديدة عمليًا وعلي أرض الواقع بين ناديي الأهلي والمصري.. فلا توجد مناسبة أفضل من نهائي كأس مصر لنعلي فيها راية.. "لا للتعصب وهيا ندفن الماضي بأيدينا".. الماضي الذي أخذ أبعادًا خطيرة انعكست علي الرياضة كلها وليس علي الناديين أو جماهيرهما فقط بسبب التعصب والفتنة التي خلفت لنا كوارث وأحزانا مازلنا نعاني منها حتي تلك اللحظة.
* فمباراة نهائي كأس مصر للكرة التي ستجمع الفريقين بعد 72 ساعة تقريبًا لن تكون الأخيرة لكنها بداية لمواجهة أخري بينهما في السوبر أي أنها لن تكون مواجهة في مباراة آخرها ثلاث نقاط كما هو الحال في الدوري لكنها بطولة سيحمل لقبها فائز سيكون بطلاً للكأس أو السوبر.. هذه المباراة فرصة لنبذ كل الخلافات وقطع ألسنة الفتنة التي تشعل نيران الغضب بين الناديين وجماهيرهما.
* ولنأخذ من مباريات الفريقين معًا في الدوري طريقًا ممهدًا لما ندعو إليه.. فتلك المباريات لم تشهد أي مناوشات أو مشادات أو ما يعكر صفوها إلا أقل القليل مما يحدث في أي مباراة غيرها.. هذه المواجهات خرجت بصورة رياضية علي أكمل وجه وهو ما ننتظره في اللقاء المقبل الذي سيكون ختامًا لموسم شاق وطويل.. ولا شك أن اللاعبين سيكونون علي قدر المسئولية داخل وخارج الملعب خاصة أنها ستقام بدون جمهور العادة وهو أفضل لها.
* ومن الحكمة والمصلحة العامة التي يجب أن تفرض نفسها في هذا الموقف الذي وجد فيه الناديان نفسيهما في مواجهة نتيجتها بطولة ولقب أن يقوم اتحاد الكرة بدوره ويبادر بالدعوة لعقد اجتماع بين مسئولي الناديين كخطوة نحو الصلح الحقيقي.. و"دفن" أي خلاف قديم وإطفاء ما تبقي من شرارات اللهب التي كانت مشتعلة بين الناديين ورأب الصدع الكبير الذي خلفته أيام التعصب الأعمي.
* وليت يكون هناك اتفاق بين الناديين أن ينزل لاعبو الفريقين للملعب يدًا بيد ليكن بعد ذلك الملعب هو الفيصل ويفوز في النهاية الفريق الأفضل.
* وعلي الجماهير أن تعلم أنها مباراة لابد فيها من فائز. والفريقان يبحثان عن التتويج بلقب تلك البطولة التي غابت عنهما سنوات طويلة بالنسبة للأهلي وطويلة جدًا بالنسبة للمصري وأن تتقبل النتيجة ويشد الفائز علي يد الخاسر ويهنئ الخاسر البطل.
* وحسنًا فعل الأهلي عندما طلب حكامًا أجانب لإدارة المباراة حتي يرفع الحرج أو شبهة التحيز عن حكامنا وليغلق الباب عن الاتهامات أو النغمة السائدة بأن حكامنا يجاملونه ويمنحونه الألقاب.. وأيضًا ليرضي الطرفان بأي قرار.
* وبعيدًا عما نتمني أن يحدث في تلك المباراة فإن الفريقين هما الأفضل ويستحقان الوصول إلي تلك المباراة فالأهلي بطل الدوري وبفارق كبير من النقاط عمن خلفه والمصري قدم أحلي وأجمل عروضه طوال الموسم بل ويقدم الأفضل تحت قيادة حسام حسن.. لذلك ننتظر أفضل ختام لموسم شاق.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف