اخبار الرياضة
محمد صادق
صباحك جميل .. الحذر مطلوب..والخوف مرفوض !!
تكاد ان تكون فرصة عودتنا للمونديال بعد غياب 30 عاما بين ايدينا ..واعتقد ان هذة المرة من اسهل المرات التي يمكن فيها ان نحصل علي تذكرة التأهل خاصة وقد اكرمنا المولي عز وجل بست نقاط خارج الارض علي الكونغو وداخل الارض علي المنتخب الغاني العنيد وبنتيجة طيبة 2 / صفر .
اليوم توجه المنتخب الي اوغندا وامامه مهمة مزدوجة ذهابا وايابا لكن ملخصها هو الفوز بست نقاط لنرفع رصيدنا الي 12 نقطة ونقول للمنتخب الغاني باي باي نشوفك في التصفيات القادنمة 2022
ويخطيء من يظن ان المنتخب الاوغندي سيكون صيدا سهلا ميسورا وعلينا ان نحسب له الف حساب باعتبار ان منتخبنا دائما وأبداً ما يخذلنا بفصول باردة امام المنتخبات المغمورة ..والمنتخب الاوغندي في السنوات الخمس الاخيرة دخل ضمن المنتخبات القوية بعد ان كان مغمورا .. وله نتائج جيدة ولذا علينا ان نتعامل مع هذا الفريق بالح1ذر المطلوب ..وعلينا ان نسعي للفوز رغم ان التعادل في المباراة الاولي والفوز في الثانية يقربنا كثيرا من التأهل لكاس العالم بعد غياب 30 عاما .
اقول علينا الحذر وليس الخوف ..نعم الخوف الذي ينتاب الارجنتيني كوبر ويجعله في كثير من الاحيان مرعوبا مذعورا ولذا نراه يلجأ الي خطة دفاعية عقيمة يفقد معها منتخبنا اهم ما يميزة وهو الرهبة التي يبعثها في قلوب المنافسيين الذين اذا ما راوه خائفا تجرأوا عليه وهاجموه واصابوه في مقتل .
ما زلت مؤمنا ان منافسنا علي تذكرة التأهل للمونديال هو المنتخب الغاني وليس الاوغندي رغم ان غانا لا تملك سوي نقطة واحدة ولدي اوغندا اربع نقاط .
وبالحسابات ستلتقي غانا مع الكونغو ذهاباً وايابا وبالتالي فانها قد تضمن حصد ست نقاط كاملة لترفع رصيدها الي 7 نقاط ثم تلتقي مع اوغندا في الجولة الخامسة بكمبالا ومن السهل عليها ان تنتقم وتفوز علي اوغندا - رغم تعادلها في اكرا بالمباراة الاولي - لترفع رصيدها الي 10 نقاط واخيرا ستنتظر وصول الفراعنة الي اكرا في المواجهة الاخيرة علينا ان نضمن التأهل قبل ان نسافر الي غانا حتي تكون رحلتنا الي هناك نزهة للاحتفال بالتأهل لاننا لو سافرنا الي غانا نبحث عن نقطة التعادل فلن نتمكن من العودة من هناك باي شيء !! لأن المنتخب الغاني لا يكون شرسا الا عندما يكون مزنوقا !!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف