اخبار الرياضة
عصام عبد الحافظ
همزة وصل .. الشرايين المقطوعة
قي هذه الايام نعيش الركن الخامس من أركان الأسلام،وهو الدين الذي اختصه الله قولا وعملا،وحدده بكلمات صريحة لا لبس فيها بقوله » إن الدين عند الله الاسلام »‬،وفي هذا الركن الخامس تتجلي معاني التوحيد والفرار إلي الله،وتوحد واتحاد المسلمين في المكان والزمان والمقصد لمن استطاع إلي ذلك سبيلا..
وبالرغم من دلالة هذه الرمزية لفريضة الحج ،إلا انها ليست موجودة في علاقة المسلمين والعرب فيما بينهم،فهم ينتمون إلي جسد تقطعت أوصاله،وتمزقت شرايينه في عالم اليوم،وأصبحوا أمة تتكالب عليها الأمم، ويتقاتلون ببعضهم البعض،ويستأسدون علي بعضهم البعض،وتحولت بلادهم سوقا لتجارة السلاح ،وميادين لتجارب أسلحة الدمار الشامل علي اجساد إخوانهم وأطفالهم ونسائهم،وأداروا ظهورهم لدعوة الله لهم بالاعتصام والوحدة ..
سلم العرب والمسلمون أمرهم وقرارهم لأعدائهم وأعداء الدين وكل الشرائع السماوية،ويهرولون الآن للتحالف والتصادق مع الكيان الصهيوني،ووصل بهم لأمر إلي القبول بتدخلات الذين يعادون الإسلام لكي يرسموا لهم ماذا يدرسون وماذا يطبعون من كتب دينهم..
ماذا يقول الذين يمثلون ملياراً ونصف المليار مسلم وهم يقفون علي عرفات الله،وبماذا يشكون ويتضرعون وهم ينفرون إلي المزدلفة لكي يلقوا بحجارتهم إلي رمزية الشيطان ويطردونه كما أمرهم الله من حياتهم، الشياطين هم الذين علي مواقع المسئولية ويجلسون علي كراسي الحكم ،وإلي اللقاء..
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف