الجمهورية
حسين محمود
كلام محايد .. أزمات الفراعنة .. والمدرب الوطني
هزيمة المنتخب الوطني لكرة القدم من أوغندا والأزمات التي تفجرت في ظل صمت رجال الجبلاية.. يؤكد انه اتحاد "الصم والبكم".
لم أجد مسئولا واحدا خرج علينا وبرر تلك الهزيمة أو المهزلة التي حدثت في أوغندا سوي ما قاله هاني أبوريده ان يحذر من الهجوم علي كوبر!! أي تحذير هل نحذر الجماهير بجميع طوائفها ام نحذر الصحفيين أو المسئولين؟!
ياسادة نحن اليوم امام مطالب شعبية بعد ان خرجت الأمور من يد اتحاد الجبلاية والمسئولين الذين فضلوا الهروب لاداء فريضة الحج وفي مقدمتهم المهندس خالد عبدالعزيز المسئول عن مقاليد الشباب والرياضة بحكم منصبه كوزير.
وقد حذرت مرارا وتكرارا من تلك الصراعات التي تعصف بمسيرة المنتخب خشية من ضياع حلم التأهل لمونديال روسيا 2018 والمتمثلة باقامة دعاوي قضائية بحل اتحاد الكرة.
طالبت بأن يتركوا الصراعات جانبا من أجل مصلحة المنتخب الوطني الذي يخوض مهمة قومية من أجل تحقيق امال المصريين الذين من حقهم ان يروا منتخب الفراعنة في روسيا خاصة واننا لم نتأهل سوي مرتين في تاريخ تلك البطولة العالمية.
وطالما ان المسئولين في اجازة صغارا وكبارا ومعهم أعضاء اتحاد الجبلاية ولم تجد الجماهير المصرية الا المطالبة الفورية بمحاسبة كوبر او تعيين حسام حسن مديرا فنيا للمنتخب الوطني باعتبار انه خليفة الراحل محمود الجوهري وان يكون ذلك عقب انتهاء العودة مع منتخب أوغندا يوم الثلاثاء حتي لو فاز منتخبنا علي أوغندا.
كما طالبوا بوضع المنتخب الوطني تحت تصرف المؤسسة العسكرية باعتبار انها مهمة قومية لايستطيع الحفاظ عليها سوي رجال يعرفون معني اتخاذ القرار طالما ان اتحاد الجبلاية وبعض القوي المعارضة يتصارعون من اجل البقاء علي عرش الكرة المصرية وعلي جثث وانقاض فراعنة الكرة المصرية وعلي حساب طموحات وامال المصريين.
اطالب المسئولين باتخاذ القرار بالتدخل السريع كما حدث في السابق يتولي الجوهري مهمة المنتخب بقرار جمهوري لتصحيح الاوضاع وان يكون المنتخب في ايدي امينة داخل المؤسسة العسكرية حتي التأهل للمونديال.
الساعات القليلة القادمة والتي سيخوض فيها منتخبنا لقاء العودة مع اوغندا الثلاثاء ببرج العرب لابد وان تفتح المدرجات للجماهير علي مصراعيها من اجل تحقيق الفوز وان يتم تذليل كل العقبات وافساح الطريق امام الجماهير في هذا اللقاءوهو عنق الزجاجة للخروج من النفق المظلم الذي دخلناه علي ايدي كوبر ومجلس ابوريده والمسئولين الذين لايشغلهم سوي الفرجة من بعيد دون التدخل لتصحيح تلك الاوضاع المؤسفة.
المهم ان يتولي مسئولية المنتخب مدرب وطني مثل حسام حسن حتي في حالة الفوز علي أوغندا وكفانا استهانة بمشاعر المصريين وامالهم للصعود لنهائيات كأس العالم بروسيا ..2018 وللحديث بقية.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف