الجمهورية
حسام الغرباوي
"الحكام خط أحمر"
مازالت نغمة الهجوم علي الحكام مستمرة رغم تعهد رؤساء الأندية والأجهزة الفنية وكذلك اللاعبين بإلألتزام وعدم التعرض لهم ولو بكلمة حفاظا علي مسيرة البطولة والشكل العام للمنظومة الرياضية أمام العالم.
فكل يوم تزداد حدة الإعتراضات بشكل مرعب يظن من يراها أن هناك مشاجرة قد تتحول إلي عراك وليس مباراة كرة قدم.. وآخرها أمس في مباراة الزمالك والداخلية حيث تعرض الحكم محمد معروف لهجوم عنيف في كل صافرة يطلقها من كلا الفريقين لاسيما عندما يكون القرار لصالح الفريق الآخر وقد ظهر ذلك جليا عندما احتسب ضربة جزاء إثر اعتراض عبدالله جمعة من خارج الصندوق ولكنه سقط بداخله فقامت الدنيا ولم تقعد.. هذا حق الداخلية بالطبع ولكن الحكم اتخذ القرار ولا يمكن الرجوع فيه لأنه اتخذه علي قناعته الشخصية وزاوية الرؤية له فأطلق صافرته دون أن يتعمد محاباة فريق علي الآخر.
إلا أن لاعبي الداخلية استمروا في الاعتراض حتي حصل جهاد جنيدي علي كارت أصفر بسبب إصراره علي الاعتراض وضرب الكرة بشكل غير لائق مما ساهم في توتر فريقه وكانت الهزيمة.
في حين أنهم لم يعترضوا عندما ارتطمت الكرة في ذراع أحد المدافعين إلا أن الحكم لم يحتسبها لأن زاوية الرؤية لديه لم تكن واضحة.. وهذا يؤكد أن معروف لم يتعمد محاباة جانب علي حساب الآخر.
لذلك يجب علي رؤساء الأندية والأجهزة الفنية وجميع اللاعبين احترام قرارات الحكم وعدم الاعتراض علي كل صغيرة وكبيرة.. لأن احترام حكامنا أولي من الأجانب الذين نجلهم ونحترمهم رغم أخطائهم الفادحة أو مستواهم الضعيف وكلنا نتذكر حكم مباراة مصر وأوغندا الذي تسبب في ارتفاع الضغط لدي الكثير من المصريين بسبب عدم احتسابه لكثير من الأخطاء ورغم ذلك لم يتفوه شخص بكلمة واحدة.. في نفس الوقت أناشد عصام عبدالفتاح بضرورة تطبيق نظام الفيديو مان للقضاء علي هذه المشاكل للأبد ويحافظ علي كرامة الحكام لأنها خط أحمر.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف