الجمهورية
عبدالناصر سليمان
"اللي يحضر العفريت"!!
التصريحات التي تم الإدلاء بها مؤخراً حول وجود عفاريت في مسابقة الدوري العام ذكرتني بمسلسل الزعيم عادل إمام "عفاريت عدلي علام" وتحضير الجن والعفاريت.. وكأن الدوري في موسمه الحالي أصبح مليئاً بالعفاريت.
لا خلاف علي أن الجن مذكور في الأديان السماوية وهناك بالفعل عالم سحر وشعوذة في حياتنا التي نعيشها وهناك دول مشهورة بعمل السحر والتي دائماً ما نسمع عن وجودها في القارة السمراء.
فقد أدلي مرتضي منصور رئيس نادي الزمالك بتصريح حول قيام ممدوح عباس رئيس النادي السابق وفرج عامر رئيس نادي سموحة عقب الهزيمة بثلاثية من الفريق السكندري بالدوري العام عن قيام الثنائي بتحضير عفاريت وجن لمواجهة الفريق الأول لكرة القدم بناديه وإحضارهما لمشعوذين لمحاولة عرقلة المسيرة البيضاء في مسابقة الدوري.
ورغم ذلك لم نجد الثنائي عباس وعامر يصدران بياناً بنفي تلك التصريحات من قريب أو بعيد واكتفي رئيس سموحة بالتصريح بأن فريقه فاز بالسحر الفني.. وأنه لو يستعين فعلاً بالسحر لسخره في تحقيق الانتصارات في جميع المباريات واحدة تلو الأخري.
وبلاشك فإن الجميع يتساءل.. هل من المعقول أن يصبح السحر والشعوذة شعار الموسم الحالي للدوري العام؟
تعود قصة السحر والشعوذة عندما تعلم الإغريقي أبوقراطيس كل من فنون السحر في وقت قياسي حيث بادر بقراءة التعاويذ معتقداً أنها صالحة لكل زمان ومكان وستمنحه كل شيء.. لكن الطامة الكبري أنه أصبح علي حافة الغرق لينقلب سحره عليه.
ومن هنا ظهر المثل الشعبي السائد في الشارع المصري "اللي يحضر العفريت يصرفه".. فإذا كان هناك سحراً في مسابقة الدوري فعلي الزمالك أن يصرف العفاريت حتي يستعيد عافيته وذاكرة انتصاراته والمنافسة علي البطولات والألقاب.
وفي النهاية.. نجد جميع الرياضيين يستخدمون السحر ضد الزمالك فقد سبق وأن تم اتهام عصام الحضري باستخدام عفريت "جامايكا".. وانطبق الأمر ذاته علي طارق العشري في الموسم قبل الماضي.. تلاها بعد ضياع لقب دوري أبطال أفريقيا من صن داونز الجنوب أفريقي.. واتهام هيثم عرابي مدير التعاقدات بالأهلي باستخدام السحر المغربي في صفقة ماليك إيفونا.. وكذلك استخدام فتحي مبروك لسحر من "شبراخيت" ويبدو أن الجميع يستخدم السحر ضد الزمالك.. إذا ما الحل لكي يفك الأبيض السحر ويستعيد الأمجاد والانتصارات.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف