المساء
عياد بركات
تنقية البطاقات.. رايح جاي
استفزني كما أنه من المؤكد استفز غيري من القراء ذلك الخبر المنشور في الزميلة "الأخبار" يوم الخميس الماضي والخاص: ببدء مكاتب وإدارات التموين بالمحافظات. استقبال المواطنين هذا الأسبوع لتنفيذ قرار د. علي المصيلحي بتنقية البطاقات.. يمضي الخبر قائلاً: "أوضح هشام إسماعيل وكيل أول الوزارة أنه تقرر منح فرصة لحذف المواطنين الذين حصلوا علي سلع أزيد من أعداد أفراد الأسرة.
ولكن لماذا الاستفزاز؟ ذلك لأن التنقية حدثت علي مدي السنوات السابقة أكثر من مرة.. وإذا كانت المكاتب تستعد لاستقبال المواطنين فأين هي خريطة الدعم الالكترونية التي أعلنت الوزارة عنها أكثر من مرة انها جاهزة.
ولماذا نذهب بعيداً وهناك تصريح لسيادة الوزير منشور في 13/9/2017 قال فيه: إن وزارة الانتاج الحربي قامت بتنقية 55 مليوناً ونصف المليون بطاقة تموينية التي وجدت ان 19 مليون مستفيد لديهم أخطاء في البيانات موضحاً ان الهيئة القومية للبريد تلقت بيانات 30 مليون مستفيد لديهم أخطاء في بياناتهم وتم تعديلها.
وقال الوزير: إن الأسبوع الأول من شهر أكتوبر سيتم الانتهاء من تنقية كل البطاقات "انتهي الخبر".
وها نحن في الأسبوع الأول من نوفمبر.. والوزير يعلن مرة أخري عن تنقية البطاقات وليسمح لنا أن نسأل: كم ستتكلف عملية التنقية هذه؟ وأليس الغلابة أولي بتلك المبالغ المهدرة؟!
هل أصبح أصحاب البطاقات ذكية أو ورقية حقل تجارب أم ان العملية لا تتعدي أن تكون "شو" إعلامي للوزير والوزارة.. أم انها تهدف لشغل الناس عن قضايا أخري!
التأكيد علي منح فرصة لحذف المواطنين الذين حصلوا علي سلع أزيد من عدد أفراد الأسرة موضوع يحتاج لمراجعة.. قولوا لنا: كيف سيحصل مواطن علي سلع أزيد من عدد أفراد الأسرة وأين هو التاجر أو البقال أو المجمع الاستهلاكي الذي سيعطي للمواطن أكثر من حقه؟!
وكأن وزارة التموين تريد أن تقول للناس: أنتم حرامية ولكن بشكل مهذب.. أعرف أناساً كثيرين ذهبوا ويذهبون لمكاتب التموين بأنفسهم لتصحيح أخطاء وقعت فيها مكاتب التموين.. ويعانون في ذلك الأمرّين: بل ان بعضهم سحبت منه بطاقته الذكية ولم تعد إلا بطلوع الروح وقد تعرضت جريدتنا "المساء"لتلك الموضوعات تلقتها من القراء.. وبعد كفاية تنقية.. يرحمكم الله.. المواطن متنقي علي الآخر ومش ناقصة!!!
***
**خالد سعيد محمد ـ موظف من أسوان ـ يقول: انه تعاقد مع بنك الاسكان علي شقة منذ عامين وسدد الأقساط طوال 28 شهراَ ثم فوجيء باستبعاده عند الاستلام.. الغريب ان البنك لايزال يخصم الأقساط الشهرية من راتبه ويرفض التردد والمبالغ التي سددها بإجمالي 52 ألف جنيه.. والبنك فرع أسوان.
** رسالة من أهالي قرية واقد بكوم حمادة بالبحيرة يناشدون وزير النقل عودة قطار خط المناشي رقم 667 الذي يقوم من القاهرة الرابعة صباحاً ويصل البحيرة 7 صباحاً تأخير موعد القطار تسبب في أن طلبة قري واقد والطيرية والخطاطبة علي وشك الفصل وبعضهم فصلوا بسبب التأخير عن المدارس.
** محمد عبدالله يونس ـ من حلوان ـ: نحن المصريين بعزيمتنا أقوي من الخونة والمأجورين.. وها هي مصر تتألق في شرم الشيخ بلد الأمن والأمان.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف