الجمهورية
نادر مصطفى
المواجهة الحقيقية
لسنا أقل ذكاءً من أحد علي سطح هذا الكوكب. وإن كنت تعتقد أننا أقل قدرة من أي نوع. فقط تخيل أن الدولة التي في ذهنك قُـدِّر لها أن تكون شرق أوسطية وأن تجاور إسرائيل وأن يزج بها عامًا تلو الآخر في ألوان حروب تشبه قوس قزح.. ساعتها ستكتشف أن هذه الدولة العظمي لن يكون بمقدورها أن تصبح متقدمة. بل ستصارع كما نفعل اليوم أزمات الاقتصاد والسياسة بسبب وبدون.
نعم لسنا أقل من أحد بل أفضل. وسيأتي قريباً اليوم الذي تتجلي فيه قدرة شعبنا.
سأعطيك مثالاً بسيطًا: اجلس مع أي من جنسيات العالم وتحدث ــ وأنا هنا ادعوك للتفكرــ عن الظروف والأحوال وعن العيشة وتدبر الموارد دعه يشرح لك كيف يعيش واشرح له كيف تعيش.. اسأله عن أبيه وأجداده ومستعمراتهم وحروبهم وثراوتهم من أين اكتسبوها؟!
أنا لا أتحدث عن صورة خيالية ولكن حضرت مؤخراً مؤتمراً لبرلمانات حلف شمال الأطلنطي في العاصمة الإيطالية روما وكان الحديث عن الإرهاب ومكافحته وتحدثت ممثلة هولندا باعتبار أن ديننا هو مصدر ما يحدث من مشاكل.. پفقلت لها إن التعصب يكمن في عقول من يفكرون بهذه الطريقة وأنني أتعجب من الذين درسوا في مدارسهم الحرية والعدالة والمساواة والمنطق ثم يفسرون الأمور بهذا التعميم والسطحية.
لم تمر ساعات إلا ووقعت في توقيت جلساتپالاجتماع حادثة الروضة فتخيلت أمام عيني هذا الإرهابي الذي يقتل باسم ديني ليشوهه وهو يتجرأ علي بيت الله بسلاحهپويطلق النارپوهو يسمع ويري اسم الله ملء عينيه وأذنيه.
وقفت وقلت إننا لسنا من يدعم الإرهاب بل نحن من يجابه ويواجه ويحارب هذا الشر اللعين وعليكم والغرب أن تساندونا بدلاً من أن تتهمونا.. وان تتعاطفوا مع أبنائنا كما نتعاطف مع ابنائكم عندما تقع في بلادكم عمليات إرهابية كالتي تعصف بدولنا.
قلت لهم افعلوا شيئاً ولا تتكلموا ولا تشجبوا.. قفوا احتراماً لدموع الأمهات ودماء الشهداء.. فوقف الجميع من عسكريي حلف شمال الاطلنطي وممثلي تركيا وقطر وإسرائيل وأوروبا وأمريكا وشعرت ساعتها أن علينا أن نجابه الارهاب وجهاً لوجه وأن نوضح الصورة قولاً وفعلاً وأن نتصدي للمؤامرة ضدنا بصدر مفتوح وعيون مفتوحة وعقول مفتوحة.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف