الجمهورية
سعيد الأمام
"جبلاية" الإعلام الأهلي وقرارات "نص الليل"
** لا يمكن في أي دولة من دول العالم أن يكون أعضاء مجلس إدارة اتحاد الكرة يعملون في الوقت نفسه في الإعلام الرياضي سواء كانوا مقدمين للبرامج أو ضيوف دائمين متعاقدين مع القنوات.. هذا الموضوع أعرف أنه يسبب صداعاً دائماً لأي رئيس اتحاد كرة.. هاني أبوريدة لا يريد أن يحسم الأمر حتي من خلال جمعية عمومية.. ولا يريد أن يشوب علاقته مع أعضاء مجلسه أية شائبة خاصة أن عمل هؤلاء.. هو "أكل عيش" وموارد ودخل جيد جداً لهم.. لكن في كل الأحوال فإن المنطق والواقع والعقل يقولون إن من يصبح عضواً في مجلس إدارة اتحاد الكرة لا يعمل في أي مجال آخر "إعلامي".. وسيستمر هذا الموضوع صداعاً دائماً في رأس أبوريدة.
** هل يعقل أن يخرج علينا المتحدث الإعلامي الجديد باسم النادي الأهلي العريق بعد منتصف الليل وتحديداً في الواحدة صباح أمس ليعلن قرارات مجلس الإدارة.. ولا أعرف من يخاطب في هذه الساعة المتأخرة من الليل.. وماذا يحدث لو تم إرجاء إعلان القرارات لليوم التالي.. إلا إذا كانت قرارات "ثورية" لا يمكن أن تتأجل.
** أتمني من اتحاد الكرة أن يفكر ويدرس إمكانية إقامة جميع مباريات الأهلي والزمالك في الإمارات والسعودية والبحرين والكويت وسلطنة عمان.. وتسويق هذه المباريات لتحقيق هدفين مهمين أولهما أن تقام مباريات "القمة" بحضور جماهير كبيرة وثانياً أن يستفيد الناديان بالعائد المادي المقابل.. وهذا الأمر أيضاً من شأنه أن يجعل المصريين في هذه الدول يعيشون الأجواء المصرية علي أرض الواقع.. أقول ذلك حتي لو عاد الجمهور المصري للمدرجات.. ولا أحد يعرف متي وكيف سيعود.
** تشهد الإمارات الشقيقة غداً كأس السوبر المصري.. وقبل أن نشاهد اللقاء نؤكد أننا سنري حالة حضارية ونقلاً تليفزيونياً رائعاً وجمهوراً مثالياً وأجواء كروية أكثر من ممتازة.
كل الأمنيات فقط أن يلتزم "التوأم" بقرارات الحكم وعدم إثارة أية مشكلة أو اعتراضات مستفزة علي أي من عناصر اللعبة.
نريد أن تخرج المباراة في أجواء مثالية.. يفوز من يفوز ويخسر من يخسر.. ليس هذا هو المهم.. إنما الأهم أن يفوز المصريون جميعاً.
** ومن في مصر المحروسة لا يحب محمد صلاح.. ليس لإبداعه في كرة القدم فقط.. ولكن لخلقه وسلوكه وتصرفاته وحبه الشديد لوطنه وأبناء وطنه.. ومن منا لا يريد لصلاح أن يتقدم أكثر وأكثر إلي الأمام دائماً وينتقل إلي أفضل وأحسن وأقوي أندية العالم.. بالتأكيد جميعاً نريد له كل الخير والسعادة لأنه خير سفير لنا في العالم.
لكن نريد أن نهدأ "شويه" علي صلاح.. ونتركه يركز أكثر.. فلا تخلو وسيلة إعلامية مسموعة.. مقروءة أو مرئية من صلاح علي مدار 24 ساعة.. صحيح أن أخبار صلاح أصبحت مهمة لنا جميعاً.. لكن الترشيد مهم حرصاً علي صلاح.. ربنا يحفظه.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف