الأهرام
عبد العزيز محمود
بإختصار .. اختيارات صعبة
الحياة اختيارات، ونحن نختار ما يناسبنا، ونتحمل النتيجة، أحيانا تكون إيجابية، وأحيانا سلبية، وفى الحالتين، نحن مسئولون عما يحدث، بالطبع هناك ظروف، لكننا نتفاعل معها، وهكذا نتحمل المسئولية، وهذه هى إدارة الحياة.

لكل منا اختياراته، وما يعجبك قد لا يعجبني، والعكس صحيح، وكل اختيار يقود إلى فعل، ولكل فعل عواقب، من الصعب تغيير الظروف، لكن يمكن تعديل استجابتنا لها، وهكذا تتغير حياتنا للأحسن، أو للأسوأ، ولا مفر من تقبل النتيجة.

فى الحياة اختياران أساسيان، لا ثالث لهما، إما أن تتقبل الظروف، أو تعدل طريقة استجابتك لها، وهذا هو التغيير، وهو يبدأ من الداخل، لا مشكلة فى الصعوبات، المشكلة حين تستمر، فهذا اختيارك، وأيضا خطأك، لأنك لم تعدل رد فعلك.

كل الظروف قابلة للتغيير، بشرط أن تعرف كيف تتعامل معها، وتتحمل المسئولية، سواء عن قراراتك أو أفعالك، اختياراتنا تصنعنا، ونحن نصنع اختياراتنا، كل قرار نتخذه، يؤثر على حاضرنا ومستقبلنا، المهم أن نجيد صنع القرار.

فى الحياة اختيارات صعبة، لابد منها، ومع كل اختيار، هناك ثمن ندفعه، نخطئ، ونتعلم من الخطأ، لا مبرر للوم الظروف أو الآخرين، حين نتحمل المسئولية، نختار الطريق، ونتحمل العواقب.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف