المساء
طارق مراد
هاتريك القرار الصائب في الزمالك
جاء التعادل الأخير لفريق الزمالك أمام إنبي بدون أهداف ليؤكد أن الزمالك مازال يعاني من حالة ارتباك فني في الملعب.. وأن إيهاب جلال المدير الفني لكرة القدم بالقلعة البيضاء مازال غير قادر علي وضع الحلول المناسبة للخروج بالمارد الأبيض من كبوته.. فمجلس الإدارة برئاسة المستشار مرتضي منصور لم يقصر في توفير كل الامكانيات للفريق وسارع بتلبية كل طلبات جلال بدعم صفوف الفريق بالعناصر التي حددها هو شخصياً طبقاً لرؤيته واحتياجات بعض المراكز في الخطوط الثلاثة دفاعاً ووسطاً وهجوماً.
الأداء العام للفريق في مباراة إنبي لم يكن مقنعاً وأيضاً غير مطمئن.. ولذلك أري ان قرار المجلس بتجميد مستحقات اللاعبين المالية تأديباً لهم هو قرار صائب يستحق كل التحية والتقدير كونه قرار يومياً أمام حالة اللامبالاة والتهاون التي اتسم بها أداء اللاعبين في مباراة إنبي وأدت لاستمرار نزيف النقاط غير المقبول من اللاعبين وهو ما تسبب في احتلال الزمالك العملاق أحد قطبي الكرة المصرية للمركز السادس في جدول الدوري العام.. وهو مركز لا يليق علي الاطلاق بمكانة النادي وتاريخه لأن الوضع الطبيعي للقلعة البيضاء هو المنافسة علي البطولات والصعود لمنصات التتويج فهذا قدره كونه نادي بطولات.
اتفقنا أن فرصة اللحاق بدرع الدوري هذا الموسم تقلصت.. ولكن أن يصبح الفريق في موقع بجدول الدوري يبعده حتي عن المركز الثاني لضمان التأهل لدوري الأبطال فهذا كلام مرفوض شكلاً وموضوعاً ولذلك فإن إيقاف مستحقات اللاعبين المالية عقوبة لهم علي تخاذلهم في حق ناديهم الذي وفر لهم "لبن العصفور" قرار صائب وحالفه التوفيق.. وأنا شخصياً أطالب المجلس باستمرار تلك العقوبة حتي يستعيد الفريق المركز الثاني.. لأن نجاح لاعبي الزمالك في الوصول إليه سيكون بمثابة رسالة وتأكيد علي أرض الواقع ان المارد الأبيض بات مؤهلاً فنياً وذهنياً وبدنياً ونفسياً للمنافسة علي باقي البطولات هذا الموسم وفي مقدمتها كأس مصر والكونفدرالية الأفريقية.
وأري أن الزمالك يضم نخبة مميزة من اللاعبين الموهوبين وهم فقط في حاجة من إيهاب جلال لاعدادهم وتأهيلهم نفسياً وبث الثقة فيهم وتوظيفهم بالشكل الأمثل بما يتناسب مع امكانياتهم الفنية والمهارية وخبراتهم وذلك باللعب بالطريقة التي تجعل كل لاعب يقدم أفضل ما لديه مع عدم ارتكاب نفس أخطاء نيبوشا والتي تمثلت في غياب الانسجام والتفاهم بين خطوط وأفراد الفريق بسبب كثرة التغيير في التشكيلة من مباراة لزخري وهو ما أفقده القدرة علي الاستقرار الفني بينما تنتظر جماهيره العظيمة عودة "زمالك الأحلام".
ويجب أن يتذكر نجوم الزمالك والجهاز الفني بقيادة إيهاب جلال وأيمن حافظ المدير الاداري ما يقدمه مجلس الادارة من جهد ودعم كبير لهم علي كافة الأصعدة الفنية والادارية والمالية وتوفير كل مظاهر المساندة والاستقرار وتكليف إسماعيل يوسف عضو المجلس بالاشراف علي الفريق وبالتالي يجب ان يكونوا عند حسن ظن مجلس الادارة والجماهير البيضاء وعلي مستوي المسئولية.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف