اخبار الرياضة
عصام عبد الحافظ
همزة وصل .. المرتشون في الارض
هل لو جلست في بيت ابيك وأمك هل كانت ستأتيك هذه الهدية ان كنت صادقا؟! هذا هو الحديث الشريف الخالد لسيدنا النبي وحبيبنا محمد،ورواه عنه البخاري وكان لأحد صحابته وهو ابن اللتبية الذي عينه الرسول لجمع الزكاة ،وبيالرغم انه كان أمينا وأفصح عن الهدية التي جاءته مع أموال بيت مال المسلمين،إلا ان الرسول اعتبرها رشوة لا يستحقها ذلك الصحابي،ولولا منصبه ومسئوليته ما كانت ستأتيه،ولو أجازها لأفسدته،وفتحت باب الفساد أمام كل صاحب منصب،وتجعلهم يجاملون ولا يقولون الحقيقة،وبالتالي لا يؤدون مسؤلياتهم بأمانة..
وهذه هي الآفة التي تعاني منها مصرنا الحبيبة،وتجعل جهاز الرقابة الادارية،ونيابة الاموال العامة وغيرهما في سباق مع الزمن لملاحقة الفاسدين والمرتشين،وجميعهم من أصحاب المناصب والكراسي الذين يحملون أمانة يحاسبهم عليها العزيز الجبار يوم لا ينفع مال ولا بنون،وحتي في الحياة الدنيا لن ينفعهم ما نهبوه ،ولن يجمل صورتهم ما هبروه في الكروش من أموال وهدايا هي في حقيقتها رشاوي،كان الغرض منها شراء الضمائر والتفوس الامارة بالسوء..
وكانت خطبة الجمعة الماضية في معظم المساجد تقريبا تتحدث عن هذه الآفة التي انتشرت مؤخرا،وتتعاظم في معظم الاوساط والقطاعات،ولم يسلم الوسط الرياضي بكل مشتملاته بما فيها الجانب الاعلامي من هذا الوباء،ولم يعد السباق في التنافس الشريف وبروح رياضية،ولكن أصبح في التفويت والتسهيل والعمولات من تحت الطاولة،والهدايا المالية والعينية وبأرقام استفزازية،وهؤلاء يرفعون شعار أبجدني تجدني.. وإلي اللقاء..
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف