الأهرام
عبد العظيم الباسل
الوزارة فى غيبوبة!
صورة مؤسفة لإهمال المستشفيات, عرضتها الاعلامية القديرة د. بسمة وهبة لطفل رضيع دخل غرفة العناية بعد عملية قلب مفتوح وخرج منها بقدم مبتورة, تم لسعه «بدفاية كهربية» بسبب الإهمال المكثف فى غرفة الرعاية الفائقة!

والمأساة باختصار رغم فداحتها أن تلك الدفاية سقطت على قدم الرضيع الذى لم يتمكن من البكاء بسب تخديره فلم ينتبه إليه أحد لإنقاذه، ولإخفاء جريمتهم عالجوا قدم الطفل داخل غرفة الرعاية بعيدا عن والديه اللذين منعا من زيارته! وما أن اكتشف والد الرضيع ما حدث، حتى سأل ادارة المستشفى عن سبب الحرق وكيف حدث، وأين كانت ملائكة الرحمة من رعاية نجله؟

وكالعادة لم يجد إجابة شافية من مستشفى الوادى الاستثماري, الذى دفع له 75 الف جنيه طمعاً فى الرعاية الواجبة!

هنا ذهب والد الضحية للإعلام ليفضح ما حدث، فدخل مدير المستشفى على الهاتف مطالباً أهل الرضيع بتقديم الشكر للمستشفى التى وهبت لطفلهم النجاة بعد هذه الجراحة الشائكة, دون أن يفسر حقيقة ما حدث او يبدى اعتذاراً عن إهماله, واكتفى بغلق الهاتف فى وجه من يحدثه!

كنا نأمل ان ترد وزارة الصحة فوراً, حال عرض هذة المأساة على الهواء, فتأمر بوقف المستشفى عن العمل أو إحالة مديره للتحقيق عن هذا الإهمال الذى يستوجب المساءلة.

إن ما حدث جريمة كان يجب ان تنتفض لها الوزارة فى الحال أو حتى بعد عرضها بيوم أو يومين حتى لا يفسر صمتها الى الآن بأنها دخلت فى غيبوبة!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف