المساء
سامى عبد الفتاح
تفاءلوا خيراً.. بأخبار الموسم
خبر الموسم.. دعوة للمصالحة بين اقطاب نادي الزمالك يوم الجمعة القادمة. أو الجمعة بعد القادمة. وحددت الأنباء المتداولة في خبر الموسم. بأن رئيس الزمالك مرتضي منصور. علي أستعداد للجلوس مع من تم تصنيفهم بانهم من معارضيه. وحددتهم الأنباء بأنهم ممدوح عباس. الرئيس الأسبق. وأحمد سليمان. مرشح الرئاسة في الانتخابات الماضية. وبعض الأنباء زادت عليهم هاني العتال. نائب الرئيس المرفوض تماما من رئيس المجلس الحالي.. وخبر الموسم جاء في سياق مداخلة تليفزيونية حوارية قبل أيام. وأبدي رئيس النادي بكلام واضح. استعداده للدخول في مناقشة مع الجميع في حضور اقطاب النادي. ولم تذكر علي الاطلاق كلمة "مصالحة" الا علي لسان مقدم البرنامج. الذي أراد لنفسه سبقا. اذا تم فهو صاحب الفضل. واذا لم يكتمل. فلن يكون الذنب ذنبه.. وأشارك في هذه القصة بأنني سبق. قبل أكثر من شهر. ان دعوت ونصحت بضرورة احتواء الخلافات داخل مجلس إدارة نادي الزمالك. الذي يمثل في رأيي. إحدي القاطرات العملاقة لتحريك الرياضة المصرية. وأن من الخطأ أن تبقي هذه القاطرة معطلة. وكانت هذه الدعوة بمناسبة الاجتماع الأول لمجلس الادارة الجديد والمنتخب من أكبر جمعية عمومية في تاريخ الاندية المصرية.. ولكن غضب أحدهم كان غريبا وغير مفهوم. وفجأة بدأ سيل الأنباء عن الترتيب للمواجهة. وليس المصالحة. كما وصفها البعض. وان كنت شخصيا أتمناها ان تكون مصالحة. تذوب خلالها كل الخلافات القديمة والحديثة. خاصة أن الدعوة الجديدة. تأتي بعد الحكم القضائي الأخير. بسداد 64 مليون جنيه. لرئيس الزمالك الأسبق. ممدوح عباس. الذي لم يعلق بكلمة واحدة. علي قبوله أو رفضه هذه الدعوة التليفزيونية.
صوت العقل. يجب أن يحكم الجميع في هذه المرحلة الحرجة علي البيت الأبيض الكبير. لأهمية أن تكون الأجواء العامة تساعد بقوة في إزالة الخلافات الشخصية.. وهذا الصوت أجده فيما صرح به عضو مجلس الزمالك. الذي نفي علمه بهذه الدعوة البيضاء بين رموز الزمالك. وعلق بقوله: "من الأولي أن نتصالح داخل مجلس الإدارة قبل أن نتصالح خارج المجلس".. ومستنكرا تلك الرغبة المطالبة بدعوة الجمعية العمومية لنادي الزمالك. لسحب الثقة من عضو منتخب انتخابا حرا.. وأقول تفاءلوا خيرا.
***
ومرة أخري. أقول تفاءلوا خيرا.. حيث أكد المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة. أن فكرة إنشاء صندوق الرياضة المصرية. جاءت لدعم الأبطال والفرق الرياضية. الذين سيشاركون في البطولات والمحافل الدولية.
وتوقع عبدالعزيز أن رأس مال صندوق الرياضة قد يصل في عام 2020 إلي مليار جنيه. ويتم دعم اللاعبين والفرق من عائداته.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف