الجمهورية
عادل الحريرى
حتي يتعلم أبناؤنا.. معني الوطنية
لا أعتقد أن هناك أفضل من الأناشيد الوطنية التي تربينا ونشأنا عليها ومن خلالها عرفنا معني الوطن وغرست فينا الانتماء له.
"بلادي بلادي بلادي لك حبي وفؤادي مصر يا أم البلاد أنت غايتي والمراد" و"الله أكبر فوق كيد المعتدي والله للمظلوم خير مؤيد" ونشيد "خلي السلاح صاحي صاحي صاحي لو نامت الدنيا صاحي مع سلاحي.. سلاحي في إيديه نهار وليل صاحي ينادي يا ثوار عدونا غدار خلي السلاح صاحي". بالإضافة إلي أنشودة "تسلم الأيادي".. وأخيراً وليس آخراً نشيد الكتيبة 103 صاعقة "قالوا إيه علينا دول" الذي أعاد للأذهان روح الانتصارات المجيدة مرة أخري.
لم تمر أيام علي إذاعة أنشودة "قالوا إيه" والتي تحتفي بشهداء الوطن من ضباط وضباط صف وجنود إلا وانتشرت كلماتها في كل ربوع مصر وتبث من جديد روح الانتماء والمواطنة.
* قالوا إيه علينا دول: كلمات معبرة بصوت وحوش الصاعقة المصرية بعثت الأمان في قلوب المصريين وألهبت حماس الشعب من أسوان للمعمورة.
* قالوا إيه علينا دول: شكلت ملحمة وطنية جديدة لتصنع أبطالاً جدداً في التضحية والفداء للوطن.
* قالوا إيه علينا دول: جددت من عزيمة المصريين حتي تحقيق الثأر الكامل لكل شهيد وحتي الانتهاء من عملية تطهير سيناء من العملاء والخونة والمجرمين.
* قالوا إيه علينا دول: ستظل خالدة في ذاكرة الشعب المصري اعتزازاً وتقديراً لما قدمه هؤلاء الشهداء من تضحيات حتي ينعم الوطن بالأمن والاستقرار والتنمية.
* قالوا إيه علينا دول: معان وطنية اتخذ الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم قراراً بتعميمها علي جميع مدارس محافظات الجمهورية حتي يعلم ويتعلم أبناؤنا معني الوطنية وأهمية الدفاع عن الأرض والوطن.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف