الأخبار
مجدى حجازى
في الشارع المصري دعماً لجهود الرئيس عبد الفتاح السيسي إسكان النواب تدحض مراوغات المجتمعات
الإعلاميون وأسرهم وغيرهم وبوابة »7»‬ والوادي، كانوا أول أمس علي موعد مع حراك مسئول من لجنة الإسكان بمجلس النواب، حيث التقي النائب معتز محمود رئيس اللجنة والنائب محمد العقاد عضو اللجنة، مع ممثليهم، استجابة لشكاواهم من مراوغات هيئة المجتمعات العمرانية.
وتحت قبة مجلس النواب، وبدافع من المسئولية الوطنية التقي الثلاثاء الماضي رئيس لجنة الإسكان الكاتبة الصحفية ميرفت حسنين مدير تحرير الأهرام والمحاسب القانوني خالد المصري ممثلين للإعلاميين وأسرهم وغيرهم، امتد اللقاء لأكثر من ساعتين ونصف الساعة استعرضا خلالها المعاناة التي تثيرها المجتمعات العمرانية بنهج تعاملاتها التي عمدت فيها إلي تغييب الشفافية والإصرار علي المراوغات والمماطلات بعدم الإعلان عن آليات التعامل للحصول علي حقهم في أرضهم، مع إلتزامهم بسداد حق الدولة.. وقد صادف زمن اللقاء تواجد المهندس طارق السباعي نائب رئيس هيئة المجتمعات العمرانية في المجلس، فدعاه النائب معتز للحضور، حيث دار نقاش أكد خلاله رئيس اللجنة علي حتمية دحض المراوغات التي تنتجها المجتمعات، مشددا علي ضرورة الالتزام بالشفافية في الإعلان عن آليات التعامل بتفاصيلها دون مواربة أو تعجيز في الإجراءات ، وعدم المغالاة أو المبالغة في التسعير مع ضرورة مراعاة الظروف الاجتماعية والاقتصادية للمواطنين.. وانتهي النقاش باتفاق النائب معتز مع المهندس السباعي علي موعد لقاء - أول أمس - لإنهاء الأزمة وأخذ التعهدات اللازمة لإعادة الثقة التي زعزعت بين المواطنين والجهاز الإداري للدولة.
وأول أمس في بيت الشعب، والكلام علي لسان زينب فرج أحد ملاك أرض بوابة »‬7»، قالت إنها شعرت بفخر وإعتزاز بأنها مواطنة مصرية بحق، وأنها أمام أداء وطني متميز من نواب الشعب يستمسكون فيه بنهج الرئيس عبدالفتاح السيسي وإصراره علي تخليص الجهاز الإداري للدولة من عوار الإخفاق الإداري الذي يعاني منه، وأكدت أن النائبين معتز والعقاد حرصا علي تفعيل حفظ الحقوق دعماً لجهود الرئيس في أن ينعم المواطنون بمكتسباتها، وقالت إن النائب معتز كان واضحاً وحاسماً في توجيه رسالته للجهة الإدارية لتوخي الحذر من خلق الأزمات، وحرص علي إعلام الحضور بأن اللجنة ستظل تتحمل مسئولياتها حتي يحصل أصحاب الحقوق علي عقود التمليك لأرضهم، وأنها ستقف بالمرصاد لأية تجاوزات أو تعجيزات قد تظهر مستقبلاً، وأنها لن تسمح بالمبالغة في التسعير اتساقاً مع ما تتبعه لجنة استرداد الأراضي برئاسة المهندس ابراهيم محلب مساعد الرئيس للمشروعات القومية والاستراتيجية.. واتفق في الرأي المستشار محمود الشايب الذي مثل الإعلاميين في حضور الاجتماع.. واختتم الاجتماع بتصفيق ودعوات بألا تعود المجتمعات العمرانية إلي تغييب الشفافية أو المراوغات.. وأقول تعظيم سلام لجهود النائبين معتز محمود رئيس لجنة الاسكان ومحمد العقاد عضو اللجنة ، والله غالب علي أمره.. وتحيا مصر.

تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف