الجمهورية
خالد عبد العزيز
الرياضة المصرية حول العالم
تبدأ اللجنة الاوليمبية المصرية والاتحادات والأندية الرياضية من خلال جميع المنتخبات القومية وأبطالنا الدوليين من الألعاب الفردية الاستعداد لخوض العديد من المنافسات الرياضية علي المستويات العالمية والقارية والإقليمية والعربية خلال الأشهر القادمة وحتي نهاية عام 2018 . وقد قامت وزارة الشباب والرياضة بصرف الدفعة الأولي للجنة الأوليمبية المصرية من الميزانيات المطلوبة للإعداد لخوض هذه المنافسات.
ولا شك أن كأس العالم لكرة القدم روسيا 2018 والذي سيبدأ بعد شهرين فقط من الآن وتستضيفه القارة الأوروبية العجوز هو أهم المنافسات الرياضية العالمية التي سيخوضها المنتخب الأول وسيتابعها المصريون جميعاً بل وسيتابعون أيضاً بداية من منتصف شهر مايو المباريات الودية التي سيخوضها المنتخب استعداداً للمونديال والمحصلة ستكون 6 مباريات دولية خلال شهرين فقط ودياً مع كل من الكويت وكولومبيا وبلجيكا قبل المونديال ومع كل من أوروجواي وروسيا والسعودية رسمياً في المونديال والجديد في الأمر أن المصريين جميعاً يتابعون حالياً بطولة أوروبا للأندية الأبطال خصوصاً بعد أن قاد نجمنا العالمي محمد صلاح فريقه الإنجليزي ليفربول إلي الدول قبل النهائي في هذه البطولة بعد فوز كبير علي فريق مانشستر سيتي بطل الدوري الإنجليزي ذهاباً وإياباً وهو ما أضاف متعة جديدة للمصريين من عشاق الساحرة المستديرة.
وسيخوض أيضاً أبطال الرياضة المصرية وفي نفس توقيت بطولة كأس العالم منافسات دورة ألعاب البحر الأبيض المتوسط بمدينة تراجوناپفي اسبانيا. وسيتابع المصريون هذه البطولة بالتوازي مع متابعتهم لبطولة كأس العالم لكرة القدم بعدها مباشرة وفي القارة السمراء إفريقيا تشارك مصر في دورة الألعاب الإفريقية للشباب في الجزائر في شهر يوليو القادم وهي بطولة يخوض فيها بعض أبطالنا من الشباب تصفيات مؤهلة للدورة الأوليمبية للشباب والمزمع إقامتها لأول مرة في قارة أمريكا الجنوبية في بيونس أيرس بالأرجنتين في شهر أكتوبر القادم في ألعاب القوي والتجديف والقوس والسهم والرجبي. وقد تأهل بالفعل من خلال المنافسات الرياضية السابقة أبطال المصارعة والسلاح والخماسي الحديث والتايكوندو لهذه الدورة الأوليمبية المهمة والتي تعتبر محطة أساسية من محطات الاستعداد للدورة الأوليمبية طوكيو 2020 بقارة آسيا.
ومازال فريق كرة القدم الخماسي في مرحلة التصفيات النهائية أمام أنجولا للتأهل رسمياً للدورة الأوليمبية للأرجنتين وكذلك فريق كرة اليد الشاطئية وسيكتمل قريباً شكل البعثة التي ستشارك في دورة الأرجنتين وطبقاً لقواعد هذه الدوريات أن يكون الحد الأقصي للمشاركين من كل دولة هو 75 لاعباً ولاعبة وعدد فريقين فقط من الألعاب الجماعية.
وعلي مستوي الأندية سيخوض كل من الأهلي والزمالك والإسماعيلي البطولة العربية لكرة القدم في شكلها الجديد وجوائزها القيمة التي حددها الاتحاد العربي. ومازال الأهلي والمصري يخوضان منافسات البطولات الأفريقية والتي ستتوقف أثناء كأس العالم وتستأنف فور انتهائه.
المنتخب الأول لكرة القدم ونجمنا العالمي محمد صلاح وأبطال الألعاب الفردية في المصارعة والتايكوندو والكاراتيه والملاكمة والسلاح والخماسي الحديث والجودو والرماية والسباحة وألعاب القوي ورفع الأثقال والتجديف والقوس والسهم وغيرها هم سفراء مصر في المحافل الدولية العالمية خلال الشهور القادمة وكل تمنياتنا بالتوفيق والنجاح في إسعاد جميع المصريين بالمزيد من الإنجازات الرياضية.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف