جريدة روزاليوسف
محمد ابو الليل
محمد صلاح ودراويش «ميسى ورونالدو»!
لماذا لا يتوج محمد صلاح بالكرة الذهبية التى تمنحها فرانس فوتبول لأفضل لاعب فى العالم ؟! هذا هو السؤال الذى يراود الجماهير المصرية والعربية بصفة خاصة وعشاق الريدز ومحمد صلاح فى جميع انحاء العالم بصفة عامة خلال الفترة الأخيرة.. ولم يأت هذا السؤال من فراغ انما جاء بعد أن سطر محمد صلاح تاريخا جديدا فى الملاعب الاوروبية وحفر اسمه بأحرف من ذهب فى سجلات أقوى دورى فى العالم على الإطلاق وهو الدورى الانجليزى «البريميرليج « .. فمنذ انتقال صلاح للريدز وهو يقدم موسما استثنائيا فى تاريخ النادى الإنجليزى، حيث صنع الفارق فى الفريق من الناحيتين التهديفية وصناعة الأهداف كأفضل لاعب وهداف للمسابقة قبل جولات قليلة من نهايتها وقيادته للريدز لنصف نهائى دورى أبطال أوروبا بحضوره المثير للإعجاب وتسجيله ثمانية أهداف كأول لاعب مصرى يصل إلى المربع الذهبى بالبطولة الأشهر والأقوى على مستوى الأندية بالعالم فى الوقت الذى ودع فيه الارجنتينى ميسى البطولة رفقة فريقه برشلونة.
أيضا حصد صلاح منذ انتقاله لصفوف ليفربول 24 لقبا فرديا كما انه ينفرد حاليا بصدارة هدافى الدورى الانجليزى فضلا عن انه سيكون على موعد مع مواصلة حضوره الرائع والكبير مع الريدز ببطولة دورى أبطال أوروبا حينما يواجه فريقه السابق روما فى نصف نهائى دورى أبطال أوروبا وهوما يعنى أن الريدز سيكون مرشحا وبقوة للمرور للمباراة النهائية مستفيدا من قوة وبراعة محمد صلاح الهجومية وهوما يزيد أيضا من فرص ترشيح صلاح للكرة الذهبية كأفضل لاعب فى العالم.
كما يعتبر محمد صلاح خلال الفترة الحالية أفضل لاعب فى البريميرليج دون منازع رغم المنافسة القوية والكبيرة مع البلجيكى الدولى «دى بروين» قائد مانشستر سيتى بطل الدورى الانجليزى المنتظر .. ولكن كل المؤشرات الإنجليزية من وسائل إعلام ونجوم وأساطير كروية ومدربين كبار تؤكد فوز «ابومكة» بجائزة أفضل لاعب فى الدورى الانجليزى بعد حضوره الرائع وتأثيره الإيجابى والكبير مع الريدز محليا وأوروبيا وتصدره لقائمة هدافى الدورى الانجليزى على حساب أفضل هدافى اوروبا فضلا عن تساويه مع ميسى فى رصيد الاهداف على مستوى الدوريات الأوروبية الكبرى.
هذا بالنسبة لانجازات صلاح على مستوى ناديه الانجليزى اما على مستوى منتخب بلاده فقد قاد صلاح منتخب الفراعنة للتأهل للمونديال بعد غياب 28 عاما .. فضلا عن قيادته للمنتخب الوطنى لنهائى بطولة أمم افريقيا التى أقيمت بالجابون وحصوله على الكرة الذهبية كأفضل لاعب فى افريقيا .. وسيشكل أداء صلاح الجيد وخروجه بعدد مناسب من الأهداف مع تأهل منتخب مصر لمرحلة متقدمة من المونديال عوامل إضافية ستؤهله بالتأكيد لحضور حفل جائزة الكرة الذهبية ضمن المرشحين النهائيين للفوز بها.
كل هذه الانجازات التى حصدها محمد صلاح لاتجعلنا نبالغ حينما نطالب بترشيحه للمنافسة على جائزة أفضل لاعب فى العالم ولو على حساب الثنائى الأبرز فى تاريخ الكرة العالمية فى الوقت الراهن ليونيل ميسى وكريستيانو رونالدو
أما بالنسبة لـ «دراويش» ميسى وكريستيانو الذين يهاجمون دوما من يقارن صلاح بالثنائى معتبرين ان مقارنة صلاح بميسى كريستيانومقارنة غير منطقية .. فنحن نرد على ذلك بأننا لا نقارن هنا تاريخ كريستيانو وميسى بتاريخ محمد صلاح فبذلك تصبح المقارنة غير منطقية.. لكن نحن هنا نقارن مسيرة صلاح فى عام 2018 بمسيرة ميسى وكريستيانو فى عام 2018 والتى أرى ان الكفة هنا وفقا للمعطيات تميل فى مصلحة «أبومكة».
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف