جريدة روزاليوسف
كمال عامر
استقرار الزمالك بيد مرتضى
■ أى ضرر يلحق بالزمالك.. لا يسعد أحدا.. وانفراد الأهلى بالبطولات أمر غير عادل.
قوة الزمالك حصانة للرياضة المصرية بشكل عام وحماية للمسابقات والمباريات ووجود المتعة فى المشاهدة..
■ الزمالك لن ينهار مهما ضعف.. هى سحابة سوف تمر.. هكذا يقول لنا التاريخ.. الزمالك نادٍ كبير قوى.. اللعب فى استقراره أمر مستمر وعادة تنتج تلك المحاولات.. نظراً لأن من يقوم بها من داخل النادى!!
■ الآن الزمالك يعانى من الانقسامات جهود إدارته موجهة لمعركة أرى أنها بسيطة ويمكن علاجها وبسهولة وفى اجتماع لأطرافها.. وليس بالمواجهة الكلامية والتى أضرت ليس بالزمالك.. بل بأفراد عادة ما يدعون أن الكيان أهم من الاشخاص واكتشفت بأن المناصب عندهم أهم من الكيان..
■ نعم لنعترف بأن الزمالك كناد أفضل عشرات المرات من زمالك ما قبل مرتضى منصور ومجلس إدارته.. حيث نجح منصور فى ادخال تغيرات كبيرة ومهمة فى شكل ومضمون النادى كمقر وأماكن للرياضة وأخرى للترفيه.. وجذب خدمات مميزة للأعضاء وأسرهم.
وانتقلت تلك الحالة إلى الأنشطة.. وزادت هيبة الابيض.. وبمرور الوقت.. انتبهت الأندية الأخرى مثل الأهلى وغيره إلى تهديدات الزمالك وما يشكله من قوة وفتونة.. وبدأت الخطط المعاكسة.. ودخل الزمالك فى دوامة بعد غياب انتصارات الكرة..
لم يشفع بناء نادى الزمالك الجديد لمرتضى منصور..
ولم تشفع لمجلس الإدارة أى جهود فى سبيل الإصلاح..
■ وحدث ما حدث.. وحققت نيابة الأموال العامة فى عدد من الشكاوى!
أوضح.. اللجنة المالية الموجودة بالزمالك عملها محدد فى حماية قرارات الصرف فقط.. والتى يتخذها مجلس الإدارة أو المدير المالى أو أى مشرف مالى بالفرق!!
وهدف اللجنة المالية هو حماية مجلس الإدارة من أى شبهة مالية.
وفى المقابل.. تراجع انتصارات الزمالك الكروية أو غيرها ليس للجنة أو التذمر والغضب من عدم انعقاد مجلس إدارة النادى من اللجنة الأوليمبية أو غيرها أى علاقة بالهزائم أو ضياع البطولات أو صناعتها.
عدم توفيق فريق الكرة بدأ قبل ظهور اللجنة الآلية لصياغة القرار المالى وتحصينه بالزمالك.
بمعنى أدق.. أن توزيع الاتهامات على من يحاول تقديم حلول لمشكلة مرتضى منصور مع نيابة الاموال العامة صاحبة قرار تشكيل اللجنة.. وليس وزارة الشباب والرياضة..
■ ويظهر أن الصراع الوهمى لن ينتهى طالما أن هناك من يغذى السراب.. ويخلق صراعا ويجذب به العيون بعيدا عن الأسباب الحقيقة وراء مشاكل الزمالك.
■ عملية اتهام كل من يحاول شرح ما يجرى بالزمالك فيما لا يستقم ورؤية المستفيد من صناعة الازمات أمر واضح.. بالطبع هناك متربحون من مشاكل الزمالك ويحصدون الحوافز والجوائز المتنوعة مع زيادة توتير الأجواء.
أيضا هناك خاسرون.. وأعضاء الزمالك والنادى نفسه والذى يفقد زمن خلافات.. من الممكن أن توجه لصالح استكمال بناء الزمالك.
■ أتمنى أن يتخطى مرتضى منصور تلك المشاكل.. وبحلول ترضى الاطراف وتتيح المحافظة على أموال الزمالك بكل الطرق والمحافظة على سلامة ودورة الصرف والإنفاق.. وحل المشاكل الموجودة والتى تجرى التحقيقات بشأنها.
■ أرجو عدم الزج بالموظفين والمغلوبين على أمرهم فى المشاكل والخلافات.. استقرار الزمالك أمر يرجع إلى مجلس إدارة النادى.. وليس غيره.
الدولة من جانبها ليست فى خصومة مع الزمالك.. وأرى أنها تقدم كل التسهيلات لاستقرار النادى.. لكن يظهر أن هناك من لا يريد أن يعم الاستقرار بين أركان الزمالك والعلاج هنا مسئولية مجلس إدارة النادى فقط وليس غيره.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف