المساء
جمال ابو بيه
مصر تتغيير.. بالفكر الجديد!!
بصراحة كل المؤشرات التي ظهرت وستظهر قريباً تؤكد ان مصر علي الطريق الصحيح.. ليس فقط بفكر صندوق النقد الدولي.. ولكن بالفكر الجديد الذي يؤكد أن مصر "ولادة" وتبني نفسها بنفسها!!
فمن ينظر إلي "الدنيا" من حوله سيجد ان الأمور تغيرت كثيراً.. ولكن "آفة" بعض المصريين أنهم لا يرغبون في "التغيير" بل علي العكس تجده- أي هذا البعض من المصريين. يقاتلون أي تغيير في حياتهم حتي لو كان إلي الأفضل ويحاولون الإعاقة!!
الكل يقول إن مصر مهيأة لتكون من أفضل اقتصادات العالم خلال سنوات قليلة.. وهذا يؤكد صدق رؤية الرئيس عبدالفتاح السيسي وثقته في الشعب المصري الذي تحمل ويتحمل الكثير من القرارات الاقتصادية "الموجعة"!!
وهذه الثقة لا تأتي من فراغ.. بل علي العكس الثقة "تولد" الثقة.. فنحن- أي الشعب- يثق في رئيسه.. ورئيسه يثق في الشعب!!
من هنا علينا ان نتغلب علي هذا البعض الذي يرفض التغيير ويحاول ان يشتت الشعب إلي أن التغيير سيضرنا جميعاً!!
من منا يريد أن يري بيوتاً مثل التي كانت في القاهرة والتي كانت متهدمة مثل منطقة مثلث ماسبيرو.. فقد كنا نري ان هذه الحواري والبيوت يمكن ان تسقط علي السكان في أي لحظة.. ولكن عندما قررت الدولة هدمها لبناء عمارات حديثة خرج البعض يقول ان الحكومة لا ترغب في حياة آمنة للمواطنين.. وان الحكومة لا تريد للشعب ان يعيش رغم ان هذا الشعب "رحب" وقرر التنازل من تلقاء نفسه عن المساكن وأخذ التعويضات اللازمة وبدأ البحث عن مسكن آمن.. والحكومة من جانبها سددت المبالغ المطلوبة وأخذت تبني أو ستبني العمارات التي تليق بمكانة مصر.. تماماً مثلما فعلت مع سكان المناطق العشوائية.. ولكن "فريق الدمار" مازال يقول ان الحكومة تريد طرد السكان من بيوتهم!!
وهذا البعض بالطبع من أعداء الشعوب.. ولكن الحكومة ماضية في طريقها وتحاول تحسين حياة مواطنيها التي سوف تتحسن قريباً وقريباً جداً بإذن الله.. وأتحدي!!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف