المساء
جمال ابو بيه
نظرة للمستقبل القرار الأمريكي!!
القرار الذي اتخذه الرئيس الأمريكي ترامب بالانسحاب من الاتفاق النووي مع إيران.. "ولع" في المنطقة.. هكذا بمنتهي البساطة.. فالكل يعلم "المخاطر" التي ستحيط بالمنطقة.. ويخشي عليها من ذلك.. والمفروض أن الرئيس الأمريكي يعلم تلك المخاطر حتي لو لم يكن بالمنطقة!!
والرئيس الأمريكي يحرك "المياه الراكدة" بإلقاء الحجر عليها.. ومخطئ من يتصور أنه رئيس مجنون فهذا الرئيس ترامب سيكون من أعظم رؤساء أمريكا بالنسبة للأمريكان!!
هذا الجنون - من وجهة نظر البعض - سيؤدي إلي حرب عالمية ثالثة.. ولكن ذلك لن يحدث - علي الأقل - حالياً!!
وبصراحة فإن نظرة الرئيس عبدالفتاح السيسي كانت صائبة وأقول: لقد حان الوقت لتعرفوا ونعرف جميعاً أن العالم لا يحترم إلا القوي ولا يعمل حساباً إلا للأقوياء.. ونحن عندما نكون أقوياء الكل يعمل حساباً لنا ويعيد تفكيره في مصر القوية.. ولو كانت ضعيفة لكان أول ما يفكر فيه العالم كيف يمكن القضاء علي مصر.. والحمد لله أن مصر قوية بتاريخها وحضارتها وبفضل الله سبحانه وتعالي قبل كل ذلك!!
المهم الآن علينا أن نستعد ونعلم أن إيران قد تشعل المنطقة وأن يكون ردنا قوياً وأن الولايات المتحدة ستأخذ حذرها تماماً.. ولا أبالغ إذا قلت أن الرد قد يكون في العاصمة الأمريكية واشنطن - نفسها أو في أي مكان!!
من هنا فإنه يجب علي جميع الدول العربية أن تأخذ حذرها ولا تتعامل مع المسألة بالهوان والتراخي.. لأن العواقب ستكون وخيمة.. وغداً لناظره قريب!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف