الوفد
على البحراوى
ضربة البداية .. الفرعون المبتسم.. والحلم الكبير
لا صوت يعلو الآن فوق صوت استعداد منتخب مصر لمونديال روسيا، ولا مجال إلا للمساندة والتكاتف مع الجهاز الفنى بقيادة الأرجنتينى هيكتور كوبر، الذى قاد المنتخب للتأهل للمونديال بعد غياب 28 عاماً.. تحقق الحلم وأصبح واقعاً والجمهور المصرى الذى يعشق كرة القدم يتمنى ألا تكون المشاركة فى المونديال من أجل التمثيل المشرف فقط..

يجب أن تختفى نغمة الانتقاد والهجوم على كوبر واختياراته للاعبين الذين سيشاركون فى المونديال والمؤكد أنه أحرص شخص على اختيار الأنسب والأجهز لتحقيق هدفه وهو الفوز وتخطى الدور الأول وهو الأمل الذى أصبح يراود المصريين الذين يترقبون المونديال وأداء نجوم مصر بقيادة الجوكر النجم المشرف محمد صلاح «الفرعون المبتسم».

جميع اللاعبين الذين اختارهم كوبر أجادوا، سواء المحليون أو المحترفون الذين عبروا عن أنفسهم فى الدوريات التى يشاركون فيها ويراقبهم الجهاز الفنى وهو أدرى من أى شخص بالعناصر التى يحتاج إليها، وأبلغ مثال ما ذكره عن استبعاده حسين الشحات المحترف فى العين الإماراتى وأحد أفضل اللاعبين فى هذا الدورى وتأكيده أن لديه من هو أفضل منه فى المركز الذى يشغله وبالتالى لن يكون وجوده مفيداً وربما يحتاج إليه المنتخب فى المستقبل.

والمؤكد أن الأسماء المختارة سيتم تجربتها فى المباريات القليلة التجريبية المقبلة قبل انطلاق المونديال وتبدأ بلقاء الكويت غداً الجمعة والتى يسعى كوبر للاستفادة منها باعتبار أنه سيلاقى منتخب السعودية فى مجموعته بالمونديال ويعد منتخب الكويت هو الأقرب للسعودية من حيث طريقة الأداء.. وكل ما نتمناه أن يجرب كوبر عناصره وخططه التى سيخوض بها المونديال حتى نستفيد من التجارب الودية إلى أقصى مدى.

وربما يشعر بعض اللاعبين بالظلم لعدم اختيارهم ورغم قناعتنا بأن هناك أسماء بعينها بذلت خلال مباريات الدورى جهداً كبيراً، فالمؤكد أن كوبر لو كان فى حاجة إليهم ما كان استبعدهم من اختياراته النهائية.

واللاعبون الموجودون معه فى تجربة الكويت والتجارب التالية سيتم تصفيتهم والتركيز على 23 اسماً سيذكرهم التاريخ يتوجه بهم إلى روسيا يمثلون منتخب الفراعنة فى هذه البطولة المرتقبة.. وحتى النتائج يجب ألا تشغلنا كثيراً وإن كنا نتطلع للفوز فيها لأنها ترفع المعنويات وتجعل اللاعبين أكثر ثقة فى أنفسهم ولكن تنفيذ الخطة أهم، خاصة أننا نحتاج لانسجام أكثر حتى تكون كل العناصر الأساسية المشاركة فى المونديال هى الأفضل والأجهز.. ومن حق الجمهور المصرى أن يطمع ويطمح فى ما هو أبعد من الدور الأول .
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف