جريدة روزاليوسف
كمال عامر
الحرية لمهارات الكرة
قرار اتحاد الكرة بتحديد قائمة الفرق المشاركة فى الدورى بـ25 لاعبًا بدلًا من 30 أمر فى غاية الأهمية.. حيث حرر القرار عددًا من المواهب الرياضية فى اللعبة من عملية «التخزين» التى كانت تمارسها الأندية.
بالطبع الأهلى والزمالك هما أكثر الفرق تضررًا من القرار.. حيث يمتلك الأهلى أكثر من عشرة لاعبين مهرة سعى لضمهم وهم نجوم في فرقهم.. وعندما انتقلوا لم يشركهم والزمالك أيضًا.
قرار اتحاد الكرة سيدفع الأهلى للاستغناء عن عدد منهم وهو ما يعنى «إفراج» لتلك المجموعة للبحث عن فرصة للعب والمشاركة.
قرار محترم ومهم وبالطبع سيمنح الفرصة لعدد من اللاعبين المهرة ممن دخلوا ثلاجة الأهلى والزمالك.
حالة من الرواج ستحدث فى سوق انتقال اللاعبين.. الفرق الأخرى ستسعى لضم رديف الأهلى والزمالك، بالإضافة سيتم تجديد الإعارات لعدد آخر من اللاعبين للمشاركة مع فرق أخرى.
>> استعدادات المنتخب الوطنى المصرى لمونديال روسيا 2018.. بدأت تدخل فى مرحلة التوتر؛ الجمهور المصرى لم يعد يقتنع بأن الوصول لنهائيات كأس العالم حلم غاب منا طوال 28 عامًا.. لم يقتنع بأن مجرد الوصول إلى نهائيات أمم إفريقيا فرصة ونتيجة طيبة للمنتخب.
الآن الجمهور المصرى حلمه أصبح أن يحقق الفراعنة نتائج إيجابية.. بالوصول إلى دور الـ16 كمثال.. مبرراتهم معانا محمد صلاح.. ومجموعة من اللاعبين هم أفضل جيل شهدته الكرة المصرية.. جيل من اللاعبين المهرة نجحوا فى أندية أوروبية وتركية لها سمعة.
لم تعد جماهير الكرة المصرية مقتنعة بأن الذهاب إلى روسيا متعة وشرف.
الشرف عندها - الآن - نتائج وانتصارات ولم تعد هناك منتخبات تخاف منها زمان كان مجرد اسم الدولة أمر مربك دون تفاصيل فى أسماء ومستوى منتخبها.
> الثقة التى ضربت جماهير الكرة المصرية - وأنا منهم - بأن لدى الفراعنة كل مقومات النجاح والتفوق.. لماذا لا ننتصر ونفوز على فرق المجموعة.. مبرراتهم أن الفرق العالمية تسعى لضم المصريين أعضاء المنتخب.. الصراع يوضح بأن المصريين مهرة ومتفوقين.
فرصة نادرة أن يحقق الفراعنة فى مونديال روسيا نتائج طيبة.
>> كوبر واختياراته للفريق.. نحن نثق فى كوبر.. واختياراته.. والرجل سيمنح الفرصة لأكبر عدد ممكن من المرشحين.. ولديه قناعات يجب أن نحترمها.. ونثق فيها.
> اللجنة الأوليمبية المصرية عليها معالجة القصور فى عدم وجود آلية بالقانون الجديد لتنفيذ الأحكام القانونية فى شأن حل مجالس إدارات الاتحادات والأندية التى أخلت بشروط العملية الانتخابية.
> م. هشام حطب عليه أن يبذل جهدًا فى إصلاح هذا الخلل من غير المعقول أن توجه الاتهامات لقانون الرياضة بأن المشرع اهتم بالعقوبات ولم يهتم برد الحقوق.
> انتصارات فريق الكرة فى الزمالك وفوزه بالكأس بعد فوزه على الأهلى فى الدورى ليست لها أى علاقة بإنهاء عمل لجنة اللواء إسماعيل الفار.
اللجنة دورها محدد فى الإشراف المالى على الإنفاق فى النادى.. لم ترفض طلبًا.
اللجنة المالية ساهمت فى حل المشاكل بين النادى وجهات أخرى..
> الأهلى سيفوز على عوامل عدم الاستقرار.. تركى آل شيخ.. أنقذ مجلس الخطيب أمام جماهيره.. عندما أعلن تبرعه لدفع تكاليف مخصصات المدير الفنى الجديد وتغطية الصفقات الجديدة.
دور مجلس إدارة الأهلى هنا فى بث الحماس وتشجيع فريق الكرة.. وهى عملية تحتاج للتصفيق فقط.


تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف