الجمهورية
ماجد نوار
صباح الرياضة .. المنتخب علي المحك .. بصلاح او بدونه!!
مع احترامي لكل الاراء وردود الافعال التي هزت مصر كلها وعصفت بقلوب الملايين من ابناء شعب مصر .. بسبب اصابة النجم الغالي محمد صلاح خلال مباراته مع ناديه ليفربول في نهائي بطولة اوربا امام ريال مدريد.. لا احد ينكر اهمية وجود هذا اللاعب المحوري الخطير في صفوف منتخبنا خلال مونديال روسيا .. ولا احد ينكر انه نقطة تحول لاداء منتخبنا خلال مباريات المجموعة سواء امام اورجواي او روسيا او المنتخب السعودي الشقيق .. فهو الجوكر او محل اهتمام اي فريق سننافسه سواء احرز اهدافا او صنع لزملائه اهدافا .. لانه سيخفف العبء عن كاهل نجوم المنتخب امام اي فرق سنواجهها بسبب تحركاتة وانطلاقاته وسيكون معه اكثر من لاعب لمراقبته.. كل هذا معروف ومدروس واصبح بمثابة كتاب مفتوح لنا ولغيرنا من المنتخبات التي سنلعب معها .. ولكن يبقي السؤال الذي بكل اسف فات علي الجميع.. بسبب طاسة الخضة التي ازعجتنا فور سقوط صلاح وخروجه باكيا لعدم اكماله المباراة المهمة لفريقه.. واكيد البكاء في تلك اللحظة القاسية كان ايضا خوفا علي ان تكون اصابته مؤثرة لدرجة ابتعاده عن المنتخب في احرجپ واحوج فترات تواجده مع المنتخب في المونديال .. السؤال ايها السادة هل ابتعاد صلاح لاي سبب يعني انهيار صفوف المنتخب وانهيار احلامه في المونديال ورفع شعار الاخفاق والفشل حتي من قبل ان نبدأ اي مباريات؟!
لسان حالنا جميعا يؤكد ان تلك الاجابة هي النموذجية في اي امتحانات او اختبارات .. ونسي الجميع ان هناك نجوما يضمهم الفريق جميعهم يريدون نيل شرف تمثيل بلادهم أرفع وأرقي تمثيل من اجل ان يقدموا العروض المميزة لاسعاد جماهيرهم في كل مكان .. سواء لعب صلاح او منعتة الاصابة لاقدر الله يجب مراعاة الظروف النفسية والمعنوية لجميع اللاعبين وليس ظروف النجم العالمي بمفرده .. فالجميع علي قدم المساواة امام مسئولية الدفاع عن سمعة وشرف مصر الكروية .. ولكن ان نبدأ في الولولة والنحيب والصويت وندب الحظ واعلان حالة من السخط والتذمر واللجوء للمحاكم الجنائية وتمهيد الارض لحالة من الاحباط واليأس لم تشهدها البلاد من قبل حتي وهي في عز ازماتها الداخلية .. هنا لابد من التأكيد علي ان النجم العالمي لن يحقق اي انتصارات بمفرده ولكن معه مجموعة تم اختيارها لنيل شرف ارتداء فانلة مصر في كأس العالم وليس فانلة الكابتن مدحت شلبي لامؤاخذة!!
لقد تخلصنا من الاخوان وعادت مصر إلينا بفضل رجال سهروا لحماية مصر ولم يناموا حتي نجحوا في عودة مصر لمكانتها .. الشعب كله ساند قائد الانقاذ .. ومن قبلها بسنوات وبمناسبة العاشر من رمضان نجحنا في تحقيق اروع انتصار علي اسرائيل.. وعادت الينا جميع اراضينا المحتلة.. بفضل جيش مصر ورجاله حماة الامة العربية كلها وليس مصر فقط .. وخلال اسابيع قليلة سنسافر الي روسيا ويواجه منتخبنا ثلاثة منتخبات تتمني جميعها ان تظل حالة الاحباط مستمرة حتي يحققوا اهدافهم وهذا يتضح من تصريحاتهم علي تويتر .. ولكن دائما منتخب مصر جاهز لاي مواقف صعبة وبصلاح سيكون اكثر جاهزية ..ولكن يجب ان نتذكر دائما ان المنتخب سيكون به 23 لاعبا .. وليس لاعبا واحدا وجميعهم سيكونوا نجوما بأذن المولي عز وجل!!
¢توترية علي الماشي"
النائب البرلماني المحترم المهندس فرج عامر رئيس لجنة الشباب والرياضة بالبرلمان.. اعترف علي حسابه الشخصي في تويتر بأن الفساد منتشر في الوسط الرياضي وطالب بضرورة تدخل الجهات الرقابية .. كلام جميل ولكن هل رئيس لجنة الشباب والرياضة لايستطيع ان يفجر تلك القضية داخل البرلمان بالمستندات ومحاسبة المسئولين عن الرياضة؟!
او ربما ما يقوله علي حسابه الشخصي لايستطيع قوله داخل البرلمان؟
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف