الجمهورية
محمود معروف
محمد صلاح .. ما هذا الإنسان !! عبدالرحي م.. عزاء أم فرح ؟!
اثنان من نجوم كرة القدم أحدهما نجم عظيم هو محمد صلاح.. والآخر نجم سابق رحل فجأة يوم هزيمة منتخب مصر من السعودية هو عبدالرحيم محمد.
الأول محمد صلاح يتحدث عنه العالم لأخلاقه وتواضعه ومواقفه الإنسانية بخلاف حديثهم عن موهبته كنجم من كبار نجوم كرة القدم في العالم.
أول أمس قام أحد عشاق محمد صلاح بتسريب عنوان بيته في التجمع الخامس فذهب المئات أمام بيته لرؤيته والتقاط صور تذكارية معه.. لم يغضب صلاح ولم يستنجد بالشرطة أو يهرب أو يختفي.. أو يبتعد عن الأنظار بل خرج للجماهير من الشرفة ولوح لهم بيديه ثم نزل إليهم ووقف معهم أمام البيت تؤخذ له الصور التذكارية وهو مبتسم ولم يضج ولم يبد استنكاره.. بل كان سعيداً بالناس ومعظمهم من أبناء مصر البسطاء وقال لهم أهلاً بكم.. أنا واحد منكم.. أنا زيكم بالضبط.
كان موقفاً إنسانياً رائعاً حتي ان يورجن كلوب المدير الفني لفريق ليفربول قال علي صفحته "يا إلهي.. ما هذا الإنسان؟ ما هذا التواضع والحب؟.. من أي عجينة جاء محمد صلاح؟ الله أعطاه حب الناس وهذه أكبر هدية ومنحة من الله سبحانه"!!
بارك الله في ابن مصر محمد صلاح وزاده حباً وتواضعاً وقرباً من الله ومن الناس "قال أجدادنا من أحبه الله حبب فيه الناس" سبحانك يارب يا كريم.
الآخر هو عبدالرحيم محمد نجم منتخب مصر ونادي الزمالك الأسبق في الثمانينيات والتسعينيات والذي لعب مع جيل العمالقة في نادي الزمالك دون تحديد أسماء.
عبدالرحيم محمد كان في استوديو النيل بالتليفزيون المصري يحلل المباراة مع المذيعة سماح عمار ولما سجلت السعودية الهدف الثاني في الدقيقة 95 قال لمن حوله أشعر بدوخة وتعب وتم نقله إلي قصر العيني وهناك لقي وجه ربه وأول أمس كان سرادق العزاء بمسجد الحامدية الشاذلية بنادي الزمالك.. وياله من منظر تشيب له الولدان.. أكثر من ألفي شخص رجال وسيدات جاءوا لتقديم واجب العزاء وأجيال وأجيال من اللاعبين القدامي والحاليين من الزمالك ومن الأهلي وأندية مصر.. حتي سطوحي حارس مرمي مصر ونادي المنصورة جاء من بلده المنصورة ووقف يتلقي العزاء مع حسن شحاتة ورفاقه وأسرة الفقيد.. مظاهرة حب من عند الله.. المئات من الجماهير وقفت أمام السرادق.. لا يوجد مقعد واحد خال ولهذا كان المقرئ يقرأ القرآن عشر دقائق ثم يختم لإنصراف عدد من المعزين لإتاحة الفرصة للآخرين.
جلس في استقبال المعزين المستشار مجدي شرف والخال فهمي عمر ابن الإذاعة الأسبق والدكتور محمد عامر رئيس جامعة الزقازيق ورئيس الزمالك الأسبق.. واللواء حنفي رياض وسيف العماري أمين صندوق الزمالك الأسبق وعشرات من رموز الزمالك الكبار.. جلسوا من المغرب حتي نهاية العزاء.. كان العزاء أشبه بعرس نتيجة الإقبال واللهفة علي تقديم العزاء في الراحل الغالي عبدالرحيم محمد.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف