الجمهورية
عبد الرحمن فهمى
ذكريات .. هل يدير جهاد جريشة نهائي كأس العالم؟

هل يدير الحكم الدولي المصري جهاد جريشة نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخ مصر؟؟؟.. هل يرتفع علم مصر ويتم عزف النشيد الوطني المصري قبيل أهم مباراة خلال أربع سنوات؟؟
هذا الحلم ممكن أن يتحقق.. لقد أدار جهاد جريشة مباراة انجلترا وبنما ولم يحتسب له أي خطأ أو شبه خطأ.. لعبة أو قرار يحتمل الصح والخطأ مثلاً.. بل احتسب جهاد ضربتي جزاء لانجلترا في شجاعة نادرة ولم يكن هناك أدني شك في القرارين كما حدث في مباراة أخري.. بل أشاد الجميع بسرعة اتخاذ القرار والثقة الزائدة في تحركاته.. وأكثر من هذا كله أن الصحف اعتبرته نجم المباراة وكانوا قليلين هؤلاء الذين برزوا في الدور الأول وبدأ التفكير في اسمه في المباريات الحاسمة القادمة.. وزاد من هذا الاحتمال هو خروج كل العرب بل والأفارقة أيضاً.. مصر وتونس والمغرب والسعودية ونيجيريا والسنغال.. مما يرجح كفة جهاد جريشة عند الاختيار أيضاً.
****
نعم.. كان الحكم المصري الوسيم الشيك الذي يجيد اللغات واسمه يوسف محمد هو أول حكم من غير أوروبا حكم مباراة في كأس العالم 1934 في إيطاليا بين أمريكا والمكسيك.. فليكن جهاد جريشة أول حكم مصري يدير نهائي كأس العالم وما أدراك بهذا الشرف الدولي الكبير الخالد.
نعم.. هناك الحكم سعيد بلقولة الحكم الدولي المغربي الذي أدار أحد أخطر نهائيات العالم 1998 في باريس بين فرنسا والبرازيل.. هذه المباراة التي كان يخشاها كل حكام العالم الكبار.. المباراة في باريس أمام الشعب الفرنسي كله وعلي رأسه رئيس جمهورية كروي حتي النخاع.. أمام فريق لا يستهان به تعود علي الفوز بهذه الكأس بالذات.. تصدي لهذه المباراة بلقولة ليكتب اسمه في التاريخ.. وفازت فرنسا ورئيسها بثلاثة أهداف في مباراة لا تتكرر.
لذا كان بلقولة أول وآخر عربي يقود نهائي كأس العالم.. مات قبيل بداية هذا المونديال الحالي بأيام.. فهل يعيد جهاد جريشة أمجاد العرب ولو في التحكيم؟؟.. خاصة أن رئيس لجنة الحكام في الفيفا الإيطالي الجنسية "كولونيا" من الذين يحترمون قدرات وإمكانيات جهاد جريشة.. قولوا: يارب.
****
لي عتاب علي الأخ الكبير مرتضي منصور "الوحيد" الذي لم يحضر جنازة ولا سرادق المرحوم عبدالرحيم محمد لخلافات قديمة بينهما.. رغم وساطة أحمد مصطفي ومحمود أبورجيلة يوم الوفاة.. جلالة الموت تغطي وتنسي كل شيء يا أستاذ مرتضي رحم الله عبدالرحيم محمد.
هذا فاكس من الأخ ميمي القيعي كفر الزيات.. شكراً يا عم ميمي.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف