الأهرام
صلاح منتصر
مجرد رأى .. من مفكرة الأسبوع
> ارتفع رصيد مصر من الاحتياطى فى نهاية يونيو إلى 44.2 مليار دولار منها 2.8 مليار ذهب : البنك المركزى.

> الإخوان نسوا عندما حكموا مصر « قاعدة» أن الجماعة لا تستطيع ابتلاع الدولة ولكن العكس ممكن»: ناجح إبراهيم إخوانى سابق . الوطن .

> 200 شلن أوغندى ( حوالى خمسة سنتات أمريكية ) قررتها حكومة أوغندا ضريبة يومية لكل من يستخدم الفيسبوك أو التويتر أو الواتس أو غيرها . رئيس أوغندا وصف هذه الوسائل بأنها تشجع الشائعات والنميمة : الـ «بى بى سى» .

> قرار منع النشر فى موضوع مستشفى 57357 لايعنى تكذيب وحيد حامد وإنما إعطاء اللجنة التى شكلتها وزيرة التضامن الفرصة لتولى التحقيق فى هدوء : مكرم محمد أحمد رئيس المجلس الأعلى لتنظيم الإعلام لأسامة كمال تليفزيونيا.

> 30 ميدالية مابين ذهبية وفضية وبرونزية حققتها بعثة مصر فى دورة ألعاب البحر المتوسط فى مدينة تارجوانا الإسبانية . أشرف صبحى وزير الشباب والرياضة عندما استقبل أفراد البعثة فى مطار القاهرة تقديرا لجهودهم.

> البعض قد يعتقد أن الأمر إنتهى لكنه لم ينته . توجد ضرورة لإحداث التغيير : محمد صلاح فى تغريدة حديثة تعليقا على خروج مصرالمخجل من مونديال روسيا.

> فى عام ونصف عام فقط أنهى الطفل البلجيكى «لوران سيمونز» فى سن الثامنة دراسة منهج الثانوية الذى يحتاج 6 سنوات .يبدأ لوران بعد شهرى إجازة الصيف دراسته الجامعية. الـ «بى بى سي».

> خمسة جنيهات رسم إصدار كل ورقة فى دفتر الشيكات : قرار للبنك الأهلي. مصراوى.

> فريق من العلماء الفنلنديين يعملون لتنفيذ فكرة صديرى يكيف هواء من يرتديه من الأشخاص العاديين توصل إليها مواطن فنلندى كان يتصبب عرقا وهو يقف مع ابنته فى طابور ديزنى لاند : إيجيبت 14. كوم . عن إيكونومست.

> لم أستطع تحمل آلام خروج الأرجنتين وميسى من المونديال : خطاب تركه الشاب «مونتوش هالدر» غرب البنغال لأسرته قبل أن ينتحر حزنا على خسارة فريق ميسى أمام فرنسا 3ـ4 : هيندوستانى تايمز . الفجر .
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف