الجمهورية
جمال هليل
ونزعل ليه؟!
* خرجنا من كأس العالم بلقب جديد علينا وهو أسرع فريق يودع المونديال بعد ثلاث هزائم ملونة أوروبية لاتينية عربية. يعني فضيحتنا بكل اللغات واللهجات ومن كل القارات. بعدها ثارالمصريون.. لكن المسئولين في الجبلاية ولا هم هنا. لأنهم يجيدون فن إدارة أزمات الفشل والسقوط. وها هو الحال الآن.. هدأت الأزمة كما قلت من قبل في هذا المكان.. ودخلنا في دهاليز التحقيق الوهمي ثم تشكيل اللجان الهولامية المسكنة.. فالبحث عن مدرب جديد.. وأخيراً تموت القضية لنبدأ من الصفر الذي انتهينا به ايضا.. طيب ليه نزعل ونحن علي علم بكل ما سيحدث وكأنه كتاب مفتوح قرأناه من قبل؟!
ونزعل ليه إذا كان منتخب البرازيل بكل نجومه سقط هو الآخر وصحف البرازيل تهاجمهم ونيمار بكل نجوميته فشل فشلاً ذريعاً فما الفارق بين فريق يقوده صلاح أحسن لاعب في إنجلترا وفشل في المونديال.. وفريق السامبا الذي خرج من دور الثمانية.. "ماتفرقش"!!
* ونزعل ليه إذا كانت كل المنتخبات الكبري مثل البرازيل والأرجنتين وروسيا صاحبة التنظيم والجمهور خرجت مثلنا. ونزعل ليه إذا كانت إيطاليا بجلالة قدرها فشلت أصلاً في الوصول للمونديال!! فنزعل ليه إننا خرجنا من الدور الأول؟!!
* ونزعل ليه ونحن نعلم من البداية أن منتخبنا لا يهاجم ويكتفي بالدفاع المشروخ. نزعل ليه وكوبر يعتبر الهجوم رجساً من عمل الشيطان وينصح اللاعبين باجتنابه.. ونزعل ليه من أعمال وأفعال اللاعبين وتسيبهم وانفلاتهم ولا نلوم إدارة المنتخب ومجلس الجبلاية الذي تواجد هناك بالكامل وقبضوا آلاف الدولارات كبدلات علي حساب مصر؟!!
* ونزعل ليه من الجبلاية التي وكأنها اكتشفت فجأة أن سبعة لاعبين ومسئولاً بالفريق شكلوا عصابة داخلية للتسيب وتحويل غرفهم لاستوديوهات تصوير وأفسدوا المعسكر وكان كل همهم جمع الدولارات!! كانوا فين السادة أعضاء المجلس لمنع ما حدث؟!!
* ونزعل ليه إذا جاء بليونير ليشتري اللاعبين ويرفع أسعارهم علي باقي الأندية ويتدخل في شئون أكبر أندية مصر تحت مسمي التبرع وخدمة الكرة المصرية ونتركه يفعل ما يشاء لأنه كاسر عيون المسئولين؟!!
* ونزعل ليه علي الكرة المصرية مادمنا ضعاف النفوس ونسقط ونتراخي أمام من يدفع أكثر ليشتري المرتشين ثم يذلهم ويكشفهم وكأنه يريد أن يسقط القدوة ويزرع البغضاء بيننا؟!!
* ونزعل ليه إذا كنا لا نجيد فن التفاوض أو وضع شروط العقود ولا نعرف كيفية تنفيذها بشروطها الجزائية!! فهل صلة المصرية التي لم أسمع عنها من قبل.. مختلفة عن صلة السعودية التي ضحكت علي الأهلي وتريد الانتقام من المجلس الأحمر وتراجعت في عقدها الذي لم يوقع بعد رسمياً.. أم أنها لعبة من المدعو تركي آل الشيخ ضمن مخططه ومسلسله المستمر لإسقاط الأهلي!!
* يا تري نزعل ليه.. وعلي إيه.. وكل شيء في الرياضة المصرية يحتاج لإعادة تقييم ولوائح ونظم جديدة. لكن الأهم من ذلك وجود نفوس سوية تعمل بما يرضي الله لخدمة الرياضة المصرية في كل موقع!!
* صدقوني.. لو زعلنا سنموت كمداً وغيظاً من كل ما يحدث في الكرة المصرية.. لأن كل الأحداث لا تبشر إلا بزيادة أمراض الضغط والقلب والموت المفاجئ!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف