الجمهورية
محمود معروف
يا شعراوي منتخب مصر يناديك نجوم عرب في منتخبات أوروبا
أعتقد أن ستيفان شعراوي لاعب نادي روما ومنتخب إيطاليا لكرة القدم نادم لأنه لم يشارك مع منتخب مصر في كأس العالم الحالية في روسيا .2018
لم يتصور أن منتخب إيطاليا سيخرج من التصفيات ولن يصعد للنهائيات ولو كان يعرف ذلك لطلب أن يمثل مصر في مونديال روسيا ولن تكون هناك مشكلة أبداً في مشاركته فهو يحمل الجنسية المصرية وعنده جواز سفر مصري بجانب الجنسية الإيطالية.
أعتقد أن هناك شرط خمس سنوات علي الأقل لمن يريد ترك جنسية بلاده ويلعب باسم دولة أخري.. فمثلاً لو طلبنا من وليد أزارو الجزائري أن يلعب لمنتخب مصر فعليه أن ينتظر خمس سنوات أو ثلاث علي ما أذكر قبل أن يلعب لمنتخب مصر.
أما ستيفان شعراوي فلا ينطبق عليه هذا الشرط لأنه مصري أصلاً ومعه جواز سفر مصري فقط عليه أن يخطر الفيفا بأنه سيلعب لمنتخب مصر أو يبقي كما هو لاعباً بمنتخب إيطاليا.
استيفان شعراوي اسمه الحقيقي كريم شعراوي ووالده صابر شعراوي كان ضمن أشبال الزمالك وسافر إلي إيطاليا مع المهاجرين وتزوج إيطالية وأنجب ولدين هما كريم وموني.
لعب كريم لنادي روما وليس لمنتخب إيطاليا في كل مراحل الناشئين حتي صعد للفريق الأول ولعب مع منتخب إيطاليا ضمن منتخب إنجلترا عام 2012 ولعب مع منتخب إيطاليا في كأس العالم للقارات 2013 بالبرازيل وبطولة اليورو بفرنسا ..2016 ولعب إلي جوار صلاح لمدة عام كامل في نادي روما الإيطالي ثم لعب ضده في بطولة أوروبا بعد انتقال صلاح إلي ليفربول الانجليزي.
هناك عدد كبير من النجوم العرب يلعبون مع منتخبات أوروبية في كأس العالم "روسيا 2018" منهم كليان مبابي "19 سنة" والده كاميروني يعيش في باريس وتزوج فتاة مصرية مسلمة اسمها فايزة العماري بعد أن أشهر إسلامه.. يلعب مبابي لنادي باريس سان جيرمان الفرنسي ويلعب لمنتخب فرنسا.. والده كان حارس مرمي ويعمل بالتدريب سجل ثلاثة أهداف أجملها في شباك الأرجنتين!
اللاعب ناصر الشاذلي لاعب منتخب بلجيكا ونادي ويست بروميتش البيون الانجليزي وهو من أصل مغربي وسجل هدف فوز بلجيكا الثالث في مرمي اليابان هدف الفوز.
زميله في منتخب بلجيكا مروان الفيلاني من أصل مغربي أيضاً والده عبداللطيف الفيلاني كان ضمن منتخبات الناشئين في المغرب ويلعب مروان الفيلاني لنادي أندرلخت البلجيكي.
اللاعب نبيل فقير جزائري وحصل علي الجنسية ويلعب مع منتخب فرنسا وأحد نجومها.. يلعب لنادي ليون الفرنسي وكانت هناك مفاوضات معه لينتقل إلي نادي ليفربول الانجليزي مع محمد صلاح وفشلت المفاوضات.
هناك أكثر من مائتي لاعب عربي يلعبون في أندية أوروبا.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف