الأخبار
نجوى عويس
الشباب أمل الغد وعدة المستقبل
بكل الحب

تابعت باهتمام بالغ فاعليات المؤتمر السادس للشباب الذي أقيم بجامعة القاهرة بحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وحضره أكثر من 3آلاف شاب وشابة من مختلف المحافظات.. ناقش المؤتمر الموضوعات التي تشغل بال المواطن المصري وتحتل حيزا كبيرا من اهتماماته.. وكان أبرزها الملفات الملحة المطروحة علي أجندة الدولة.. شدني كثيرا حديث الدكتور مصطفي مدبولي رئيس الوزراء ووزير الإسكان هذا الشاب النشيط الذي أثبت جدارة كبيرة في إنهاء المشروعات التي أسندت لوزارته وبدرجة عالية المستوي.. وكان لمؤتمرات الشباب أهمية كبيرة توضح مدي اهتمام الرئيس بهذا القطاع الذي يناهز تعداده نصف المجتمع..وأبرزت تلك المؤتمرات أن الرئيس يولي هذه الشريحة الكبيرة اهتماما بالغا لأنه يعتبرها أمل الغد وعدة المستقبل.. ويساهم اندماج الشباب مع المسئولين في تلك المؤتمرات علي تبادل الأفكار..وتقديم النموذج والقدوة..
وكان لجلسة»‬ اسأل الرئيس »أهمية في كشف الشفافية التي يتحدث بها الرئيس السيسي دائما والصراحة والأمانة التي تعودناها منه منذ توليه الرئاسة.. وأكد المؤتمر مدي اهتمام الرئيس بالعلم والتعليم.. وأن علي رأس أولوياته بناء الإنسان المصري.. وبرغم الإجهاد وطول وقت الجلسات إلا أن الرئيس أصر علي حضورها كلها وكعادته كان يدون كل معلومة لمتابعتها مع المسئولين فيما بعد والتوقيتات التي تم الاتفاق عليها معهم..خاصة في جلسة الميكنة المعلوماتية التي ستحول مصر إلي دولة متقدمة..
وحول تساؤل عن الجيش أوضح الرئيس أن الجيش نزل في 30 يونيو لحماية الدولة وليس للتآمر علي النظام السابق.. وأن مجابهة الإرهاب ليس بهدف حماية الحكم أو النظام ولكن من أجل حماية المجتمع ومقدساته.. ولم يخف الرئيس كعادته معلومة أو مشكلة إلا وعرض علي الشعب تفاصيلها وخلفيتها وأساليب مواجهتها وحل شفراتها وضرب الرئيس مثلا بمشروع قناة السويس مؤكدا أن المشروع قد استعاد المبالغ التي صرفت لإعداده خلال عامين..كذلك حل مشكلة قاطني العشوائيات الذين كانوا مقيمين بشكل لا يليق بمصر وشعبها.. وعندما تحدث الرئيس عن سياسة التقشف في الدولة طلب من الدكتور علي عبد العال التحدث ، فرد رئيس برلمان الشعب مؤكدا أن الأعضاء لا يتقاضون إلا خمسة آلاف جنيه وهي محددة بالقانون كذلك الوزراء أما المعاش فهو 3آلاف جنيه.. في الوقت الذي ظهر فيه النائب محمد السويدي عضو مجلس الشعب مع الزميل المحترم أسامة كمال ردا علي تساؤل أحد المواطنين حول الراتب الذي يتقاضاه عضو مجلس الشعب فقال : إن الأعضاء يتقاضون 27 ألف جنيه شهريا.. وأنا أسأل الدكتور علي عبد العال أين قانون مرتبات ومعاشات الوزراء التي وافق عليها المجلس والذي يقضي بأن يتقاضي الوزراء 42 ألف جنيه شهريا أما معاشاتهم فهي 33 ألف جنيه حتي لو استمر في الوزارة يوما واحدا.
هكذا انتهي المؤتمر السادس للشباب والذي أكد للشعب بأن السيسي هو نفسه الرجل الذي انتخبناه والذي عرفناه.. وعهدناه بصدقه وصراحته المعهودة ، وحبه الجارف لمصر وشعبها.. وتأييده ودعمه للشباب المتفوق أصحاب الأفكار والابتكارات.. وأثبت أنه كرئيس دولة فإن سلطانه ليس مطلقا وإنما يحكمه القانون والدستور.
وتحيا مصر.. تحيا مصر.. تحيا مصر


تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف