الجمهورية
محمود معروف
خماسية الزمالك وليفربول مو صلاح وكهربا سجلا وصنعا هدفين
خمسة أهداف سجلها الزمالك وخمسة أخري سجلها ليفربول الانجليزي ليلة 5 أغسطس.
عمت الفرحة جماهير الزمالك عاشقة الابيض أبوخطين.. وعمت الفرحة كل المصريين حباً في ابن مصر محمد صلاح أو "موصلاح".
في المباراتين.. تألق محمود كهربا مع الزمالك وافتتح الأهداف الخمسة بعد 19 ثانية من بداية المباراة وصنع هدفين لزملائه.
وفي ليفربول سجل محمد صلاح الهدف الثالث لفريقه بعد عشر دقائق من الشوط الثاني.. ثم سحبه المدرب ليريحه للمباريات القادمة بعد ان صنع هدفين أيضاً لزملائه.
استطيع ان أجزم بأن فريق الزمالك هذا الموسم سيكون أفضل كثيراً من العام الماضي وسيكون له شأن كبير وسينافس بقوة علي صدارة الدوري لاسيما وأن الأهلي بدأ بداية باهتة جداً أمام الاسماعيلي وكان مهزوماً حتي أنقذه الحكم الدولي جهاد جريشة واحتسب له هدفا من تسلل واضح جداً وهذا ليس كلامي بل كلام الحكم الدولي الأسبق أحمد الشناوي علي الشاشة أمام الملايين.
عموماً تعادل الأهلي مع الاسماعيلي في الوقت بدلاً من الضائع ليس جديداً علي الأهلي فقد تعود ان يتعادل ويفوز في الوقت الضائع وصعب ان يتم الحكم علي فريق من مباراة واحدة.. لهذا نترك الحكم علي الأهلي والزمالك وكل الأندية بعد أول خمس مباريات.. ونفس الشيء بالنسبة للمدربين أيضاً.
فوز ليفربول علي نابولي الايطالي 5/صفر كان ضمن المباريات الودية التي يلعبها أندية أوروبا استعداداً للموسم الجديد وقد تألق محمد صلاح وأبدع وسجل هدفاً رائعاً وصنع هدفين آخرين لزملائه ليحقق ليفربول فوزاً كبيراً بخماسية علي نابولي الايطالي.
أما فوز الزمالك بخماسية علي الاتحاد السكندري فهي مباراة رسمية في الدوري المصري وقد بدأ في افتتاح مباريات الأسبوع الثاني بعد ان قدم الزمالك عرضاً هزيلاً ومخيباً أمام بتروجت في المباراة الأولي بالسويس وانتهت بالتعادل السلبي.
لهذا رأينا أداءً مختلفاً في المباراة الثانية وقدم اللاعبون أداءً متميزاً وسيطروا علي الملعب تماماً خاصة منطقة الوسط التي أجاد فيها طارق حامد ومحمود عبدالعزيز بمعاونة الظهيرين الأيمن حازم إمام كابتن الفريق والأيسر أحمد أبوالفتوح وكان الرباعي من نجوم المباراة ومعهم يوسف أوباما ومحمود كهربا والونش ومحمود علاء وكاسونجو.
استفاد لاعبو الزمالك من انخفاض دفاع نادي الاتحاد الذي ظهر في اسوأ حالاته وأشفق علي المدرب المهذب الخلوق محمد عمر من أداء اللاعبين.. وياللعجب لم تنصلح الأحوال الا بعد الهدف الثالث فبادلوا الزمالك الهجمات وسجل حسام باولو هدفاً جميلاً وأضاع لاعبو الاتحاد هدفين آخرين.
كسب الزمالك إبراهيم حسن لاعب الاسماعيلي وسيكون له شأن كبير وكسب مودة حازم إمام ومحمود كهربا ومصطفي فتحي عندما يعود للملعب.
اعتبر مباراة الزمالك والاتحاد هي أجمل وأحسن مباراة في الدوري حتي الآن ولو استمر الأداء بهذا المستوي سيقفز الزمالك إلي قمة المسابقة من أولها وسيكون له شأن كبير غير السنوات الماضية.
النتيجة ثقيلة علي فريق الاتحاد ونتمني ان يتجاوزها ويستعيد مستواه وبريقه ويعود كواحد من أحسن وأعرق فرق الكرة في مصر.. فالاتحاد والاسماعيلي والمصري مع الأهلي والزمالك هم كرة القدم المصرية.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف