الأخبار
عاطف النمر
صوت الضمير !!
إضاءات

لم أكن أتصور أن تقام احتفالية ملتقي الأديان في سانت كاترين تحت شعار » هنا نصلي »‬ بدون الفنان د. إنتصار عبد الفتاح، لأنه ببساطة شديدة هو صاحب مشروع هذا الملتقي الفني الروحي، الذي وضعه علي خريطة دعم اليونسكو وبعث من خلاله برسالة سلام من مصر لكل العالم في ثلاث دورات سابقة.
ماذا جري لكي يتم استبعاد إنتصار عبد الفتاح من الملتقي، في الحقيقة لا اعلم، ولا ادري كيف يتم انتزاع فكرة ومشروع فنان محترم ليتم اسنادها لشخص أو جهة أخري، كلمتي أتوجه بها للدولة رئيس مجلس الوزراء لأن الملتقي موضوع الآن تحت رعاية فخامة رئيس الجمهورية، ولا يصح أن ينتزع الملتقي الفني الروحي من صاحبه ويسند لاخرين، ولو علم فخامة الرئيس بالقصة كاملة لكان له موقف آخر، لأن فخامة الرئيس يشجع كل صاحب فكرة ومشروع مبدع، ولا يحبط أحدا بل يبادر برفع أي ظلم وأي غبن عنه.
مطلوب من دولة رئيس الوزراء ان يسأل ليعرف ماذا جري ؟ قبل انعقاد الملتقي في الثامن عشر والتاسع عشر من الشهر الجاري،اتمني أن يستمع دولة رئيس الوزراء لانتصار عبد الفتاح ليعيد الحق إلي أصحابه، ويعلم الجميع ان إنتصار عبد الفتاح هو صاحب فكرة هذا الملتقي الفني الروحي وكان له فضل أن جعل اليونسكو تضعه علي خريطة اهتماماتها،وصاحب فكرة ومؤسس »‬رساله سلام»‬ التي أصبحت حالة فنية متفردة تؤكد علي إحياء الشخصيه المصريه، وصاحب فكره فرقه الطبول النوبيه التي يؤصل بها الجذور للحفاظ علي التراث الذي نبع من نهر النيـل، ومؤسس المهرجان الدولي للطبول والفرق التراثيه، ومهرجان سماع الدولي للإنشاد الديني والموسيقي الروحيه، ومخرج مسرحيات الجوائز المحلية والدولية ومنها : »‬ الدربكه ـ ترنيمه ـ صفر المطـرودين ـ كونشرتو سوناتا ــ سيمفونيــــه الملك لير ـ مخده الكحل ــ وطبول فاوست ــ وأطياف المولويه-راهب الأحجار »، من فضلكم لا تحبطوا فنانا مخلصا عاشقا لفنه وتراب وطنه ويتمني له الخير والسمو .
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف