الأهرام
نبيل السجينى
نحو الحرية – الدولار يتدفق إلى مصر
الدولار يتدفق إلى مصر

الحب والولاء للوطن ليسا أقوال وشعارات بل أفعال، وبالنسبة لأبنائنا في الخارج سواء أكانوا أكاديميين وعلماء ورجال أعمال يجب أن يساهموا في تحسين صورة مصر واقتصادها والعمل على توفير فرص عمل لأبناء بلدهم.

هذا النموذج المصري الأصيل التقيت به في سوق السفر العربي في دبي اسمه محمد عوض الله خرج من صعيد مصر منذ أكثر من ثلاثة عقود، سافر خلالها تقريبًا إلى كل دول العالم ليمتلك خبرة واسعة في قطاع السياحة، حتى أصبح رائدًا في إدارة سلسلة فنادق ومنتجعات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، يعمل العديد من الجنسيات تحت قيادته.

إنه عاشق لمصر ويحرص على زيارتها عدة مرات سنويا. فخور بالنهضة الشاملة التي يقودها الرئيس السيسي وفي كل زيارة ينبهر بما يراه من تحديث للطرق والبنية التحتية والنهضة العمرانية التي خلقت بيئة جاذبة للاستثمار ويتوقع مستقبلاً مشرقًا للسياحة المصرية، لما تتمتع به من إمكانات سياحية وشواطئ وآثار وتاريخ وثقافة.

وهذا شجعه على نقل بعض فروع من مؤسسته إلى القاهرة وإقامة مشاريع في العاصمة الإدارية الجديدة والغردقة ونوبيع ومدينة العلمين الجديدة، التي يتوقع لها أن تتحول إلى محافظة قريبًا، تعمل على مدار العام.

ويرى أن العودة القوية للسياحة تعتمد على التطبيق الحاسم للإجراءات الاحترازية وتوفير أدوات التطهير والأقنعة الواقية لمواجهة الوباء، وهي فترة طارئة ستنتهي، وأن تخفيف القيود هذا العام في مصر سيخلق موسما سياحيا رائعا بعد عامين من تعليق السياحة بسبب كورونا، وسيتدفق الدولار على البلاد قريبا.

نتمنى انتشار نموذج محمد عوض الله بين المصريين في الخارج.

نبيل السجينى

Nabil.segini@gmail.com
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف