الجمهورية
احمد الأحمر
نعـــم.. أنا "متحــرش"!! النجـم الصاعد مصطفي فتحي
أصبح مصطفي فتحي اللاعب الصاعد والذي يبلغ من العمر 20 سنة والذي أطلق عليه زملاؤه في الفريق لقب ¢السافل والمتحرش¢ أحد أهم لاعبي الزمالك في الفترة الحالية وأحد العناصر التي تمثل قوة الفريق الأبيض علي الرغم من أنه انضم للقلعة البيضاء من موسمين فقط. ورغم أن بداية فتحي كانت صعبة بمشاركته في خسارة الزمالك أمام الإسماعيلي بهدف نظيف وتعرضه للهجوم إلا أنه أكد أن هذا اللقاء كان أهم مباراة له منحته الثقة من أجل أن يظهر مع الزمالك بمستوي جيد وهذه المباراة كلمة السر في تألقه مع الفريق الأبيض. وبعد الحصول علي لقب الدوري هذا الموسم والذي كان للاعب دور كبير فيه . كان لـ ¢رياضة الأسبوعي¢ هذا الحوار معه.
* ما حكاية لقب ¢المتحرش¢؟
لقب المتحرش أطلقه أحمد عيد عبدالملك قبل الرحيل عن الفريق والذي كان دائما يقول إنني أتحرش بمدافعي الفرق المنافسة كرويا من خلال ¢الترقيصات¢ واللمسات الفنيه التي أقوم بها.. وأنا أعتز باللقب وأسعد به كرويا..
* هل هذه الألقاب تغضبك؟
اللفظ نفسه غير محبب ويشير إلي أمور غير جيدة ولكن في كرة القدم هذه الألفاظ تسعدني للغاية وأكون سعيداً عندما أقوم بمراوغه جميلة وزملائي ينادوني بهذه الألفاظ لأنها تكون إعجاباً في هذا التوقيت . وعلاقتي بجميع اللاعبين في الزمالك جيدة للغاية وسعيد لتواجدي مع الفريق الأبيض.
* ألا تخشي من المتحرشين الآخرين أيمن حفني وحمودي وكهربا ومحمد إبراهيم؟
الزمالك الآن يمتلك أفضل لاعبين في مركز صناعة اللاعب وهؤلاء اللاعبون يمتلكون إمكانيات غير عادية وسعيد بأنني أتواجد معهم في صفوف الزمالك . والمنافسة معهم شرف لأي لاعب وأعتقد أن كل لاعب له دوره وفي النهاية الزمالك سيكون هو المستفيد بتواجد هذا العدد الكبير من اللاعبين.
* من هو المدافع الذي تخشاه؟
كل المدافعين سواء بالنسبة لي ولا يوجد مدافع أخاف منه أو يؤثر في أو أركز معه . وعندما أكون في الملعب والكرة في قدمي لا أفكر في قدرات أي مدافع أمامي مع احترامي لجميع المدافعين في مصر . وهدفي دائما هو الوصول للمرمي أو أن يصل زملائي للمرمي عن طريقي.
* معني هذا أنه لا يوجد مدافع قوي في مصر؟
بالعكس مصر تضم العديد من المدافعين أصحاب القدرات الخاصة والمميزين مثل علي جبر وأحمد دويدار وإسلام جمال في الزمالك وسعد سمير في الأهلي ومحمود حمدي في طلائع الجيش ورامي ربيعة ولكنني أتحدث عن أنني لا أخاف من مدافع نهائيا.
* بدايتك مع الزمالك كانت صعبة للغاية¢؟
أول مباراة شاركت فيها مع الزمالك بعد انضمامي بشهرين تقريبا أمام الإسماعيلي في ستاد القاهرة . وفوجئت بأن الكابتن حلمي طولان المدير الفني في هذا التوقيت قرر دخولي قائمة اللقاء . ثم أكد لي أنه سيكون لي دور في هذا اللقاء ويجب أن أحصل علي صدمة المواجهات في الدوري والمباريات الكبيرة خاصة أنني كنت ناشيء وألعب في الدرجة الثالثة مع فريق بلقاس . وبالفعل كانت هذه المباراة نقطة تحول كبيرة في مشواري الكروي رغم خسارة الزمالك ولكنني تعلمت الكثير منها لأنني حصلت علي صدمة الدوري والمشاركة مع الزمالك.
* كيف تري بطولة الدوري؟
أهم بطولة تحققت في تاريخ الزمالك . لأن الجيل الحالي جديد علي الفريق وكنا نعاني من صدمة أن الزمالك لا يفوز بالبطولات . والفوز بلقب الدوري أعاد الثقة للجميع وأكد للاعبين أننا قادرون علي تحقيق البطولات والإنجازات . وبعد الدوري الأمور تغيرت كثيرا مع الزمالك والفريق أصبح أكثر قوة وأكثر خبرة والدليل علي ذلك النتائج في الكونفيدرالية وفوز الزمالك خارج ملعبه علي أورلاندو بيراتس الجنوب إفريقي وعلي الصفاقسي التونسي وهذا دليل علي أن الزمالك في مرحلة جديدة ومختلفة تماما وهدفنا الحالي هو البطولات فقط والتي نعد الجماهير بها.
* وماذا عن منتخب مصر؟
منتخب مصر يضم عناصر مميزه ولكنه يمر حاليا بمرحلة ضغط عصبي كبيرة وبمرحلة إحلال وتجديد ومحاولة الجهاز الفني من أجل الاستقرار علي القائمة التي يمكن أن تمثل القوام الأساسي له . ويحتاج إلي الصبر من الجميع لأن السنوات الأخيرة شهدت فشلاً كبيراً وهذه المرحلة تحتاج إلي الصبر علي الجهاز الفني الذي يعمل علي إعادة بناء المنتخب وفي نفس الوقت تحقيق نتائج . ولكنني واثق أن هذه المرحلة ستمر سريعا ويعود المنتخب مرعباً لأفريقيا.
* وماذا عن تواجدك في قائمة المنتخب؟
لا أتعجل الفرصة ولكنني أترقبها والتواجد في صفوف المنتخب الأساسية هدف أسعي إليه خلال الفترة الحالية والقرار في النهاية يكون للجهاز الفني الذي أحترم وجهات نظره.
* وماذا عن علاقاتك بالبرتغالي فيريرا؟
فيريرا لا يوجد لديه اختلاف في المعاملة بين اللاعبين والجميع عنده سواء . وهذا سر نجاح هذا المدرب . وسر نجاح الزمالك أيضا . لأنه يتعامل مع كل اللاعبين كحد سواء لا تفرقه بين نجم أو لاعب ناشيء أو لاعب بديل . ومن يخطأ يعاقب ومن يتراجع مستواه يجلس علي مقاعد البدلاء ومن يجتهد في التدريبات والمباريات يشارك أساسياً . ولكن إذا تألقت كثيرا وتراجع مستواك تجد نفسك خارج حساباته مباشرة وهذا سر تركيز اللاعبين الكبير . ولكنه يمتلك قدرات علي لم شمل الفريق ودعمه معنويا دائما . وسعيد أنني تعاملت معه وتدربت تحت يده.
* من تدين له بالفضل فيما وصلت إليه؟
أولا الكابتن محمد صبري الذي اكتشفني وكان له دور في تقديم لنادي الزمالك . ثم الكابتن حلمي طولان الذي غامر وتمسك بالتعاقد معي في نادي الزمالك وقدمني للجماهير ومنحني الفرصة في تشكيل الزمالك ليعرفني الجميع . وأحمد حسام ميدو الذي اعتمد علي قدراتي في توقيت صعب للغاية عندما تولي مسئولية قيادة الفريق وجماهير نادي الزمالك التي منحتني الثقة الكبيرة التي أعتز بها.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف