الكورة والملاعب
صبحى عبد السلام
أما بعد.. المواطن فتحي مبروك .!
لم أشك لحظة واحدة في كفاءة المواطن فتحي مبروك ابن الأهلي البار. الذي يثبت في كل مرة يتولي فيها المسئولية الثقيلة في القلعة الحمراء أنه أهل للثقة.
لم لا.. ومبروك واحد من أشطر تلاميذ العملاق الراحل محمود الجوهري. أعظم من أنجبت ملاعبنا المصرية في عالم تدريب الساحرة المستديرة.
هذا الرجل تحمل ما لا يتحمله بشر من ضغوط عصبية ونفسية طوال الفترة التي تولي فيها المهمة. حيث كان دائما يقع تحت طائلة التهديد بالاستغناء عنه والتعاقد مع مدرب أجنبي.
ما قدمه مبروك المواطن المصري في الفترة العصيبة التي تحمل فيها المسئولية. تفوق بمراحل ما كان يمكن أن يقدمه أي مدرب كرة في العالم.
مبروك في فترة وجيرة صعد بالأهلي إلي وصافة الدوري. وهو الذي كان يترنح ويتوسط جدول الدوري مع الاسباني الفاشل جاريدو. وعلي الرغم من ذلك ظلت إدارة الأهلي تتلاعب بأعصابه. حتي قبل دقائق من تجديد الثقة فيه والتعاقد معه.
لا أفهم ماذا كان يحدث داخل أروقة النادي. او لماذا كان يناهض البعض فكرة استمرار فتحي مبروك بعد النجاحات الكبيرة التي قدمها مع الفريق. سواء في الدوري أو الكونفدرالية أو حتي كاس مصر بالتأهل إلي نصغ نهائي البطولتين.
وأعتقد أن بقاء فتحي مبروك علي مقعد القيادة الفنية في الأهلي بمثابة انتصار لهذا المدرب المحترم. قبل أن يكون تكريم له من قبل مجلس إدارة النادي.
الأهم من استمرار مبروك أن تمنحه الإدارة الأهلاوية الفرصة كاملة. في قيادة الفريق بكامل الصلاحيات في الموسم المقبل. وعدم التدخل في مهام عمله. وإن كنت أشك أنه سيسمح بذلك من واقع تجاربي وصداقتي به طوال سنوات.
كنت ولازلت أري أن مبروك هو الرجل المناسب في المكان المناسب. وأعتقد أنه قادر علي العودة بالأهلي إلي جميع منصات التتويج. فقط لو وجد المساندة المطلقة من مسئولي وقيادات الأهلي. وأيضا جماهير الكبيرة في كل مكان.
في النهاية وبغض النظر عن مصير الأهلي في أخر بطولتين في الموسم الحالي. أتصور أن الذئب المصري سيكون أحد فرسان الرهان في الموسم المقبل. وأنا شخصيا أتمني أن يحالف التوفيق فتحي مبروك. حتي يرد بقوة علي أي محاولة للتشكيك في قدراته. أو زعم أن الأهلي كبير عليه.
پ
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف