الجمهورية
مؤمن ماجد
عم فرغلي
عم فرغلي صاحب كشك السجائر علي الناصية يمثل نموذجا للإنسان المصري الصميم.. هو مشغول دائماً بالقضايا السياسية أكثر من انشغاله بالزبائن.. يري أن كل الأنظمة اساءت للوطن وأن مصر تستحق اكثر من ذلك بكثير.
عم فرغلي واحد من ملايين المصريين الذين يتابعون كل شيء وغير راضين عن أي شيء.. يتحمسون بشدة في اوقات الأزمات.. ويشترون دماغهم في معظم الأوقات.
عم فرغلي يبتسم دائماً رغم أن كل الظروف المحيطة به تدعو للاحباط.. البلدية تطالبه بتركيب كاميرا لتجديد الترخيص.. ويقول بابتسامة "أركب كاميرا فين؟ في الشارع أو علي كتف الزبون".
عم فرغلي يري أن كل نظام "كان فيه ناس كويسين.. بس النظام كله غلط" حسب تعبيره ويعتقد أن الأمور يمكن أن تنصلح وان كان يعترف انه لايملك رؤية الاصلاح قائلا "اعرف منين.. بس انا باحب البلد دي ونفسي الناس تعيش مرتاحة".
عم فرغلي يملك في داخله حبا للوطن.. ونقمة علي الحكومة قائلا "الحكومة مش بتاخد بالها من الناس الغلابة.. دايما تدور علي مصلحتها ويسيبوا الغلبان يموت".
عم فرغلي ليس مجرد فرد.. أنه موجود في كل بيت وفي كل حارة وفي كل شارع.. هو الأصل وهو الأمل أما النخبة التي تطاردنا علي شاشات التليفزيون وتملأ عقولنا واسماعنا بشعارات فهي مجرد فئة لاتشعر باوجاع الناس وهموم المجتمع.
عم فرغلي المشغول بقضايا الوطن اكثر من انشغاله بالزبائن هو المواطن البسيط الذي يتحدثون عنه ولكن لا يعملون من اجله.. ولذلك يبقي عشق الوطن وكراهية الحكومة.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف