الأهرام
عمرو الدردير
فيريرا وصديقه مانويل
« ضربنى وبكى وسبقنى وأشتكي».. تذكرت هذا المثل الشعبى وانا أتابع حكاية هروب البروفيسر فيريرا من الزمالك ودفاع العجوز مانويل جوزية عن قصة الهروب الكبير .

وكنت مقتنعا بأن جوزيه لابد ان يدافع عن وجهة نظر بلدياته فيريرا ولكن دون أن يخطئ فى رئيس نادى الزمالك ويكيل له الاتهامات، ومازالت مقتنعا بأن جوزيه ممثل كبير وهو متفرغ الان » خالى شغل » لذا لا يترك مناسبة إلا وحشر أنفه الطويل فيها وأدلى بتصريحات مثيرة تدغدغ مشاعر جماهير الاهلى ولا سيما الاولتراس المتيم أعضاؤه به!! وأنا هنا لا أدافع عن رئيس الزمالك لانه أجدر منى بالدفاع عن نفسه وأثق أنه سيأخذ حقه من جوزيه وصديقه !!.

ومازالت مقتنعا بأن فيريرا الذى قرر فسخ تعاقده مع الزمالك دون الرجوع لأحد بداعى عدم الحصول على راتبه لمدة 3 أشهر متتالية، وهو ما يعنى فسخ التعاقد بناءً على بنوده

ويطالب فيريرا الزمالك بالحصول على ربع مليون دولار لانه يتمسك بالحصول على راتب 3 أشهر بمجموع 156 ألف دولار لان قيمة راتب الخواجة مع الزمالك بلغ 52 ألف دولار شهرياً ، بخلاف قيمة مكافأة الفوز بلقب كأس مصر والبالغة 100 ألف دولار ليكون إجمالى ما يطلبه فيريرا 256 ألف دولار بما يعادل مليونى جنيه مصري. فى حين يرفض الزمالك بالطبع طلبات فيريرا ويتعامل معه كهارب بناءً على البند رقم 14 فى عقده الذى يمنع الخواجة من السفر خارج مصر دون الحصول على أذن كتابى من النادى وكذلك صرف النادى لراتب المدير الفنى فى مواعيده لكن فيريرا نفسه من رفض تسلمه لأنه بالجنيه المصرى وليس الدولار. ويثق مجلس إدارة الزمالك بأن طلبات فيريرا المادية من الزمالك بعد الرحيل غير منطقية ، وأن فيريرا هو من سيدفع للزمالك قيمة الشرط الجزائى بعد فسخ تعاقده بطريقة غير قانونية ودون الرجوع للنادى مما يستلزم سداد قيمة الشرط البالغة 3 أشهر من راتبه. ويستعد الزمالك لشكوى فيريرا بالاتحاد الدولى »فيفا« خلال الأيام القليلة المقبلة للمطالبة بالحصول على الشرط الجزائي. أما مانويل جوزيه فأدعو له بان يعمل حتى يتفرغ للملعب ويبعد أنفه الطويل تارة عن الأهلى وتارة عن الزمالك.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف