الأهرام
عمرو الدردير
جيل صبحى وكهربا
ساعات قليلة وتنطلق مباراة المنتخب الاوليمبى مع مالى فى الجولة الثالثة من المجموعة الثانية لبطولة الأمم الإفريقية تحت 23 عاما المقامة حاليا فى السنغال وساعات قليلة أيضا ويتحقق حلم الجماهير المصرية بتأهل المنتخب الى الدور نصف النهائى.

والفوز على مالى بأى نتيجة، مع انتهاء مباراة الجزائر ونيجيريا بفوز أحدهما، سيعنى تأهل المنتخب المصرى إلى الدور نصف النهائى كثانى المجموعة.

والان أصبح الموقف يعنى فوز مصر بأى نتيجة على مالي، مع انتهاء مباراة نيجيريا والجزائر بفوز أى منهما. وفى هذه الحالة يتأهل الفائز من (الجزائر و نيجيريا) كأول، ومصر كثانى المجموعة.

أما فوز المنتخب على مالى 1-صفر، فقط مع تعادل الجزائر مع نيجيريا سلبيا . ففى هذه الحالة تتأهل مصر كمتصدرة، مع نيجيريا فى المركز الثاني.

وإذا فاز المنتخب على مالى 1-صفر، و تعادل الجزائر مع نيجيريا 1-1. فى هذه الحالة تتأهل نيجيريا فى المركز الأول، و مصر فى المركز الثاني.

وفى حالة فوز المنتخب على مالى 2-صفر، و تعادل الجزائر مع نيجيريا 2-2. تتأهل مصر و الجزائر لكن بعد إجراء قرعة لحسم صاحب الصدارة.

وأيضا فى حالة الفوز على مالى 3-2، وتعادل الجزائر مع نيجيريا 1-1. وفى هذه الحالة تتأهل مصر ونيجيريا لكن بعد إجراء قرعة لتحديد صاحب المركز الأول.

أما إذا فزنا 4-3 فما فوق (بفارق هدف واحد)، وتعادل الجزائر مع نيجيريا 2-2. فى هذه الحالة تتأهل الجزائر كأولي، وترافقها مصر فى المركز الثاني.

ولذا أتوقع بإذن الله فوز مصر وتأهلها الى نصف النهائى واستمرار هذا الجيل الذى يضم رمضان صبحى ومصطفى فتحى وكهربا فى التألق والابداع.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف