الكورة والملاعب
صبحى عبد السلام
عودة الدرع ..!
قد يكون من غير المنطقي أن نتحدث الآن عن مصير درع الدوري هذا الموسم رغم فارق النقاط السبع بين ألأهلي المتصدر ووصيفه الزمالك الذي عاد إلي مكانه الطبيعي.
لكن قد يكون من الطبيعي أيضاً. أن أتوقع بل أكاد أجزم أن درع الدوري هذا الموسم. سيعود إلي أحضان القلعة الحمراء. ودليلي في ذلك الكثير من المؤشرات السلبية والإيجابية في المعسكرين.
ففي الأهلي عادت من جديد روح الفانلة الحمراء. التي نزلت رعباً علي لاعبي الزمالك ومدربهم السابق ميدو. في لقاء القمة الأخير الذي انتهي بهدفين فقط لأصحاب الرداء الأحمر.
كما أن وجود المحترم زيزو علي رأس الإدارة الفنية في الأهلي. يضمن استمرار هذه الروح والانضباط بين لاعبي الفريق. ويضمن بطبيعة الحال استمرار نغمة الانتصارات. حتي وإن تعثر الفريق في مباراة أو أكثر خلال الدور الثاني.
هذا بجانب تحسن أداء الأهلي مع زيزو. والارتفاع التدريجي في المعدلات الفنية والبدنية. كل هذا بجانب العقدة التاريخية من صعوبة تفريط الأهلي في الصدارة عندما يمتطيها علي صهوة جواد جامح لا يستطيع أحد إيقاف انطلاقته.
علي الجانب الآخر فإن الإحباط الذي يخيم علي أبناء ميت عقبه واستمرار رئيسه علي رأس مجلس الإدارة. كفيل في حد ذاته بتعرض الزمالك للمزيد من إهدار النقاط السهلة.
عدم الاستقرار الفني مع عدم الاستقرار علي مدرب لأكثر من أربع مباريات. يشير إلي أن الزمالك في مرحلة انعدام وزن وغياب ثقة. قد تستمر لفترة طويلة. لاسيما أن سياسة رئيس النادي تسير من سييء إلي أسوء بمعادات كل من يقف في طريقه.
ولعل الدعوة التي بدأها فاروق جعفر ومن بعده عبدالرحيم محمد. بضرورة التصدي لرئيس النادي ومواجهته تنذر بكوارث من المؤكد أن الزمالك في غني عنها الآن.
العقل وبدون فلسفات تحليلية يرجح كفة الأهلي. في استعادة اللقب بعد موسم واحد من الضياع. وأعتقد أن القادم أسهل للأهلي. وأصعب كثيراً علي الزمالك ولاعبيه وجماهيره. إلا إذا تنازل الأهلي نفسه عن الدرع وهذا ما لم نعهده في أبناء القبيلة الحمراء علي مر السنين,
باختصار الدوري للأهلي وهفكركم نهاية الموسم.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف