الجمهورية
ماهر عباس
¢السادات¢سقطت من حسابات عبدالباسط وبدر
هل سقطت مدينة السادات من حسابات محافظ المنوفية هشام عبدالباسط ونساها ايضا وزير التنمية المحلية الدكتور احمد ذكي بدر؟
ما جعلني اطرح هذا ما حدث الاربعاء الماضي عندما اعلن المحافظ حركة تنقلات بين 5 من رؤساء المدن شملت تلا والباجور واشمون وقويسنا. والمثير ان بعض رؤساء المدن تم نقلهم قبل اشهر عندما نقل المهندس طارق الوراقي ¢النشيط ¢من الباجور الي تلا بعد ان كانت بصماته بدأت تظهر وهاهو ينقله الي اشمون لانه نجح نجاحا كبيرا في المدينتين !! وفي الحركة يتولي رفعت قطب سعفان مدير عام الادارة العامة للتخطيط مدينة الباجور. وحاتم عباس السبع بركة السبع. واحمد أبو دان لمدينة تلا.
الاكثر اثارة في قرارات المحافظ المتخبطة انه نسي السادات التي ترأسها 7 سنوات والاكثر غرابه ان الدكتور احمد ذكي بدر وزير التنمية المحلية الذي التقاه مؤخرا بحكم عضويتهما في جامعة المنوفية وعد في قناة دريم عندما اثيرت الدكتوراه الخاصة بالمحافظ قبل التغيير انه سيبحث الامر ولم نر طحنا من كلامه فقط شهدنا ضجيجا!!
هل السادات سقطت ايضا اما م رئيس الوزراء المهندس شريف اسماعيل؟ المدينة فتح ملفات الفساد بها حديث رجل الشارع منذ ايام كان رئيسها المحافظ نفسه والذي يزعم انه الوحيد الذي واجه المهندس احمد عز امين تنظيم الحزب الوطني و لم يرضخ له ابدا.
اطالب د. بدر ورئيس الوزراء بفتح ملف المدينة المهمل من المحافظ وكشف اداء رئيسها السابق . الذي فشل حتي اللحظة في حل ازمة شارع النائب في الباجور.
نبيلة وعلاء واسماعيل
الي الان لا يستطيع احد حل الغاز وزيرة الهجرة نبيلة مكرم التي استقبل ابناء مصر في الخارج تعيينها ببهجة كبيرة لكنها خذلت الجميع خلال الفترة الماضية في عدم نجاحها في جمع شمل ابناء مصر في الخارج بل ساهمت في شرذمة الشرذمة الباقية من ابناء مصر.
في البداية استعانت باصدقاء بأحد داعمي الاخوان في اول رحلاتها في الخارج والذي كان في حملة الرئيس المعزول مرسي وهذا مثبت ببيانات باسمه وهو اسماعيل محمد علي الامين العام لاتحاد المصريين في الخارج الذي كان وراء ضم نحو 50 عضوا من حماس للاتحاد ايام المعزول من غزة.. واختار عادل لبيب احد اهم عناصر حملة مرسي في السعودية ممثلا للاتحاد بها وتجاهلت اعضاء مهمين لاتحادات المصريين في الخارج بينهم ا د عصام عبدالصمد وولاء مرسي المتحدث الرسمي باسم اتحاد المصريين في اوربا والمهندس امام يوسف رئيس اتحاد المصريين في السعودية وغيرهم من ممثلي الخارج.. وجاء اصطدامها مع الاستاذ علاء عوض احد المرشحين لوزارة القوي العاملة ابان ناهد العشري ونقل الي قطاع الهجرة ليثير علامات الاستفهام فقد كان ناجحا قبل ان تأتي الوزيرة وعلي تواصل ناجح مع الجاليات..
ويبدو أن الوزيرة سعيدة بتصعيد الخلافات مع المصريين في الخارج بدلا من اطفائها.. وتسعي لوأد اي مبادرة لهم كالتي يعلنها غد عدد من الاتحادات لدعم الاقتصاد المصري. نبضات
احلام مواطن احدث برامج التليفزون الذي يقدمه الاعلامي الشاب هاني عبدالرحيم كل يوم سبت علي قناة النهار فكرة جيدة لبرنامج يزرع الامل للمواطنين ويتعاون مع الشباب بتوفير فرص عمل لهم ليكون خطوة اعلامية مميزة وسط برامج الفضائيات التي فقط تصرخ في وجوهنا وسط الليل.
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف