فيتو
مكرم النبراوى
براعم وجمول.. وخراب العقول
قناتان للأطفال هما براعم وجمول كانتا يقدمان برامج جميلة وهادفة وتعليمية وتثقيفية لفلذات أكبادنا.. كنا نطمئن لمشاهدتهما من قبل أولادنا.

فهل يتم تركهما لنشر هذه القيم لأطفال العرب؟؟

تم تشفيرهما وأصبحتا بالاشتراك للقادر على أن يدفع.. في ظل أوطان عربية "متناحرة وغرقانة" في المشكلات، تشكو مر الشكوى من ضنك العيش وطلوع الروح للحصول على قوت اليوم.. فلن يتجه أحد للاشتراك بطبيعة الحال.

بينما ما زالت القنوات الأخرى المخصصة للأطفال التي تنشر برامج العنف والقتل والرعب وخراب عقول الأطفال.. مجانية 24 ساعة.. حتى قنوات الأطفال المصرية.. "غرقانة" في إعلانات اللانشون والبسطرمة والسمنة الصناعي والشيبسي والبيبس.. لذا فالأمر كله بيزنس ومادي بحت.

إنها دعوة لرجال الأعمال المحترمين والوطنيين المخلصين لإنشاء قناة للأطفال العرب عامة والمصريين خاصة، تكون مجانية وبدون إعلانات تجارية، يتم من خلالها بث برامج كرتونية تعليمية تثقيفية جذابة للأطفال، تتميز بالأنشطة والألعاب التعليمية المسلية، وتقدم النماذج التي تصلح أن تكون قدوة لأطفالنا اليوم، شباب الغد وقادة المستقبل.. قبل أن يفوت الآوان وتتسع دائرة مشاكلنا لأجيال قادمة وقادمة، فالأمر ليس هينا وليس بسيطًا.

هذا باب خلفي لا يدري معظمنا عنه شيء.. يقوم بتدمير مجتمعاتنا العربية لأجيال قادمة ويخلق مشكلات عديدة، دون أن ندري أو نلقي بالا.. فنحن مشغولون في حل مشكلات اليوم ولا ندري شيئا عن مشكلات الغد التي تتم اليوم بتخطيط متقن الصنع، وفي ظل انشغالنا وغفلتنا..
فهل نستفيق؟؟
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف