اخبار الرياضة
محمد رجب
أحزان القلعة البيضاء.. وأحلامها!
جماهير الزمالك في قمة الغضب!
الزملكاوية حائرون.. يتساءلون.. مين السبب في الكارثة التي أصبح عليها الفريق حامل لقبي بطولتي الدوري والكأس وقد صارت البطولتان قاب قوسين أو أدني من الضياع؟!
نعم.. البطولتان ومعهما البطولة الافريقية علي كف عفريت الآن واذا استمر الفريق الأبيض علي حالة فالضياع مؤكد للبطولات الثلاث!!
الأهلي المنافس التقليدي تلعب معه كل الظروف والمقومات المؤهلة للبطولات رغم أنه ليس في أحسن أحواله.. فما الذي قلب الحال يتراجع الزمالك عن مستواه بهذا الشكل المريب بينما يتقدم الأهلي نحو الأمام؟!.. هل هو الغرور الذي أصاب لاعبي وفرسان الأبيض بعد أن ظنوا أنهم الأبطال لعشر سنوات قادمة دون أن يحافظوا علي المستوي الذي يؤهلهم لهذا الحلم؟!
أنا شخصيا أري أن هناك مجموعة من الأخطاء المتتالية هي التي أوصلت فريقنا البطل الي هذا المستوي المهزوز.. نعم وأكرر.. هذا المستوي المهزوز بكل الأسف.. وفي مقدمة هذه الأخطاء غياب العين الخبيرة والثاقبة التي لم تحسن اختيار رأس حربة يليق باسم الزمالك وفوجئت جماهيرنا بالمدعو مايوكا وهو لا يصلح لارتداء فانلة فريق الشرابية أو الزاوية الحمراء!!.. العين الثاقبة التي تنتبه الي أن الزمالك لا يحقق بطولات وهو يضم بين صفوفه شيكابالا الذي يعيش علي الماضي من ناحية مستواه وان كان الماضي لم يشهد له بأنه ساهم في بطولات الزمالك، بل أن جماهيرنا لم تستبشر خيرا بقدومه من الاسماعيلي للفريق مرة أخري.. وقلنا وقتها: "ربنا يستر".. وجاء شيكابالا وتراجع الفريق كما توقعت الجماهير!!.
العين الثاقبة التي غابت هذا الموسم فسمحت باعارة ابراهيم صلاح لسموحة والموهوب أوباما لسموحة أيضا وأحمد سمير واسلام جمال للاسماعيلي وأحمد عيد عبدالملك تركوه مجانا مع الهداف أحمد جعفر وكأن الزمالك لم يعد بحاجة الي كل هؤلاء وكأن صار يضم ميسي ورونالدو!
خطأ آخر لم يتم اصلاحه إلا بعد ضياع النقاط الحاسمة وتمثل هذا الخطأ في اختيار أحمد حسام ميدو وحازم امام ومدحت عبدالهادي ومعهم محمد صلاح في أغرب جهاز فني لفريق بطل.. وكان أمام الادارة اختيار مدرب مصري كبير مثل حسن شحاتة أو حسام حسن.. لكن وقعت الواقعة!
أنا أعرف أن رئيس النادي وهو الصديق المقرب الي قلبي طوال أربعين سنة يعشق الزمالك عشقا ولعله يتألم الآن أكثر مما نتألم نحن ملايين الزملكاوية.. ولأني أعرف أنه مستمتع جيد فإنني أنصحه بلم الشمل فورا وأحداث ثورة يعالج بها الأخطاء التي وقعت فلسنا معصومين.. ولن يكون الاصلاح بتعيين عبدالحليم علي مديرا للكرة أو إبعاد اسماعيل يوسف عن هذا المنصب.. الاصلاح يا صديقي في أربعة لاعبين يتكون منهم المربع الأمامي للفريق وهم رأس حربة يليق باسم النادي الكبير وثلاثة تحت رأس الحربة فلا يمكن أن يلعب الزمالك بمحمدابراهيم وشيكابالا ويضم معهما أحمد حسن مكي والثلاثة من أصحاب الأوزان غير المؤهلة لقيادة الفريق حتي أصبح كل منهم عالة علي الفريق في المباريات الأخيرة!!.. وليس عيبا يا صديقي مراجعة النفس في المدعو "ماكليش" فلم يظهر للرجل أي فكر كروي وحرام أن يتقاضي نصف مليون جنيه شهريا دون أن تكون له بصمة واضحة علي الفريق!!
.. وأقول لصديقي الحبيب حامد عزالدين انه من حق الأهلاوية أن يفرحوا بالبطولة التي تقترب من دولابهم، لكن بلا شماتة لأن البطولة لن يحققها الأهلي باعتباره الفريق الأحسن كما كان الزمالك العام الماضي وانما سوف يحققها بسبب "الحسد" الذي أصاب لا عبينا والأخطاء الذي وقعه فيها النادي، وهذا لا يمنع من أن أهنئه من الآن برجولة لاعبيه وفارق التسع نقاط.. لكن الكرة مستديرة ومن يعلم فربما تحدث المعجزة، في زمن ندرت في المعجزات، ويحافظ الأبطال علي اسم ناديهم ويظل الدرع والكأس في ميت عقبة.. دعونا نحلم فلم نعد نملك غير الأحلام!!
تعليقات
اقرأ ايضا
الصحف